الأخبار

جنبلاط: زيارة دمشق بيد الملك السعودي – ابراهيم الأمين – الأخبار

لحظة للتأمل، حتى لا تقع الفأس بالرأس كما يقول المثل، ونعود الى اللعبة نفسها التي لا تنتهي في بلد مثل لبنان، إلا بأكبر قدر من الدماء والدمار والفوضى. وهذه اللحظة، تخص مواقف بعض الاطراف المحلية، وخصوصاً ما يقوم به وليد ...

Read More »

أين مصلحة “حزب الله”: تسريع تأليف الحكومة أم تأخيره؟ – نصير الأسعد – المستقبل

منذ مدة، يدور في أوساط ديبلوماسية عربية ودولية نقاش بشأن "إحتمال كبير" لحدوث حرب ذات أبعاد إقليمية متعددة، وتكون أساساً حرباً لبنانية إسرائيلية. وفي إطار هذا النقاش، ثمة قراءتان ليستا مفروزتين على أساس أن إحداهما عربية والأخرى دولية. قراءة تتحدث ...

Read More »

منظمة الصحة: كل الدول بحاجة للقاح أنفلونزا الخنازير

أكد خبراء مجموعة الاستشارات الإستراتيجية، التي تعمل مع منظمة الصحة العالمية، أنه بات من المستحيل وقف انتشار فيروس H1N1 المسبب لمرض أنفلونزا الخنازير، مضيفين أن كل دول العالم ستكون بحاجة إلى لقاح ضد المرض الذي انتقل إلى مرحلة الوباء وقالت ...

Read More »

إيران: تنفيذ الإعدام علنا بـ14 سنيّاً من “جند الله” الثلاثاء

قالت وسائل إعلام إيرانية، الاثنين، إن حكم الإعدام سينفذ علنا الثلاثاء بـ14 محكوما أدينوا بتهمة تنفيذ هجمات إرهابية واحتجاز رهائن والمحكومون أعضاء في تنظيم "جند الله،" وهو فصيل سني يتزعمه عبد الملك ريغي، وتقول إيران إن الولايات المتحدة تدعمه، وقد أدينوا ...

Read More »

شرطة حماس تتهم اسرائيل بتهريب لبان جنسي ومخدرات الى قطاع غزة

اتهمت الشرطة الفلسطينية المقالة التابعة لحركة حماس الثلاثاء الاستخبارات الاسرائيلية "بتهريب" لبان يحتوي على مواد منشطة جنسيا ومخدرات الى غزة من المعابر التجارية للقطاع. وقال اسلام شهوان الناطق باسم الشرطة المقالة انه "تم اكتشاف نوعين من المنشطات الجنسية تدخل الى ...

Read More »

سفينتان حربيتان اسرائيليتان تعبران قناة السويس وابو الغيط يعتبر ذلك تنفيذا لاتفاقية دولية

عبرت سفينتان حربيتان اسرائيليتان الثلاثاء قناة السويس من البحر المتوسط الى البحر الاحمر، بحسب ما قال مصدر ملاحي مصري لوكالة فرانس برس. واوضح المصدر ان المدمرة "حانيت" والمدمرة ايلات التي تبلغ حمولة كل منهما الفي طن عبرت القناة وسط اجراءات ...

Read More »

العيد الوطني الفرنسي في بيروت

أقام السفير الفرنسي اندريه باران حفل استقبال في قصر الصنوبر لمناسبة العيد الوطني الفرنسي حضره ممثلون عن الرؤساء الثلاثة ورئيس الحكومة المكلف وحشد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية. وحيا باران التقدم المحرز في لبنان باستتباب وبتعزيز السلم الاهلي، لافتا الى ...

Read More »

انخفاض أسعار المحروقات

سجلت أسعار المشتقات النفطية الأربعاء 15 تموز انخفاضاً جديدا،ّ اذ انخفض سعر صفيحة البنزين 95 اوكتان 600 ليرة وصفيحة البنزين 98 اوكتان 700 ليرة وصفيحة المازوت 500 ليرة والديزل 600 ليرة وقارورة الغاز 100 ليرة والكاز 100 ليرة. جاء ذلك ...

Read More »

من جاد المالح الى المنار مع ألف شكر، مأساة الإعلام المقاوم – مصطفى علوش – المستقبل

"ذو العقل يشقى في النعيم بعقله وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم" المتنبي قد تكون الدعاية السلبية من أنجح وسائل الترويج للأفكار والأشخاص، فالهدف من أي إعلان هو إثارة الانتباه وتحفيز الحواس والتشجيع على زيادة الإطلاع، وفي هذا المجال يتساوى الأكثر ...

Read More »