الأخبار

لو كان لبنان.. ولاية ألمانية – إياد أبو شقرا – الشرق الاوسط

«احتمال أن يبقى لبنان بلا حكومة أمر وارد» (النائب ميشال عون) يوم الأحد قبل الماضي (27 أيلول/ سبتمبر) كنت أحد من دعوا إلى منزل سفير ألمانيا في لندن لحضور حفل خاص بالانتخابات الألمانية العامة. وكان ضمن برنامج الحفل مشاركة مَن ...

Read More »

أرخبيل «النهار» – داوود الشريان – الحياة

يمكن القول إن جريدة «النهار» اللبنانية تمثل في ملكيتها اليوم «ارخبيلاً» يتجاوز، معنوياً، في حجمه وتنوعه واختلافه الأرخبيل الأندونيسي، فهي صارت مملوكة من مجموعة ينطبق عليها المثل المصري، «ايش جمع الشامي على المغربي»، واصبح من يقود «النهار» بحاجة الى عصا ...

Read More »

العالم العربي بين الأوغولية والمتكية – محمد السمّاك – المستقبل

أما الأوغولية، فنسبة الى أحمد أوغلو وزير خارجية تركيا وفيلسوف السياسة التركية الجديدة مع العالم العربي. وأما المتّكية، فنسبة الى منوشهر متكي وزير خارجية ايران وأحد أعمدة النظام الايراني القائم على قاعدة ولاية الامام خامنئي. التقى الرجلان أوغلو ومتكي مؤخراً ...

Read More »

استبعاد ولادة حكومية متزامنة وقمة دمشق – روزانا بومنصف – النهار

ينقل زوار رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري عنه تقويمه الايجابي للقاءين اللذين عقدهما مع رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون، انطلاقا من اقتناعه بأن الاسلوب او المنهج الذي اعتمده في البحث في القضايا السياسية الاساسية التي يفترض أن يتشكل ...

Read More »

حلم خريفي – حسن خليل – الأخبار

الحمد لله، أخيراً اتفق جميع الأطراف على تأليف حكومة وحدة وطنية تجمعهم جميعاً تحت شعار لبنان أولاً وأخيراً أيضاً. حكومة عابرة للطوائف. بيانها الوزاري سيكون واضحاً وحازماً بدعم من الجميع في مواجهة القضايا المصيرية كلها: إلغاء الطائفية السياسية واعتماد قانون ...

Read More »

صور زيارة انجلينا جولي وبراد بيت للاجئين العراقيين في سوريا

طالبت النجمة العالمية الشهيرة أنجلينا جولي، خلال زيارة -هي الثانية لها خلال أقل من عامين إلى سوريا- المجتمع الدولي بعدم نسيان واجباته حيال الأعداد الكبيرة من اللاجئين العراقيين. وأعلنت المفوضية العليا للاجئين -في بيان لها- أن جولي -سفيرة الأمم المتحدة ...

Read More »

صور عشاء باراك أوباما وزوجته احتفالا بعيد زواجهما الـ ١٧

لا يميل الرئيس الأمريكي باراك أوباما لتناول العشاء يوميا في البيت الأبيض إذ إنه على دراية جيدة بأفضل الأماكن في العاصمة الأمريكية والتي يذهب إليها وخاصة في “المناسبات الخاصة” . وشوهد الرئيس الأمريكي وهو يصطحب زوجته ميشال إلى مطعم “بلو ...

Read More »

الفيلم المصري (المسافر) يفتتح مهرجان الشرق الاوسط السينمائي الدولي

يفتتح مهرجان الشرق الاوسط السينمائي الدولي في أبوظبي الخميس القادم بالفيلم المصري (المسافر) بطولة عمر الشريف واخراج أحمد ماهر. وقالت ادارة المهرجان يوم الاحد في بيان ان المهرجان الذي تنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث يضم برنامجا عنوانه (الضحك حتى الالم) ...

Read More »

نيويورك تايمز: تقارير تقول ان ايران لديها معلومات صنع قنبلة ذرية

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز يوم السبت ان تحليلا سريا أجراه فريق من الوكالة الدولية للطاقة الذرية أفاد أن ايران حصلت على "معلومات كافية تمكنها من تصميم وانتاج" قنبلة ذرية. ونشر تقرير التايمز على موقعها على الانترنت بعد ساعات من وصول ...

Read More »

فلسطينيون: الشرطة الاسرائيلية تغلق المسجد الاقصى وتمنع الدخول اليه

قال عدنان الحسيني محافظ مدينة القدس يوم الاحد ان السلطات الاسرائيلية تفرض حصارا شاملا على المسجد الاقصى وتمنع اي احد من الدخول اليه بما فيهم موظفي الاوقاف. وقال الحسيني في اتصال هاتفي مع رويترز "بعض الشباب تواجدوا منذ الامس في ...

Read More »