القاضية عون بعد ادعاء عويدات: “بطمنكن يا مودعين بالحلم مش راح تشوفو مصرياتكن”

غردت النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون عبر حسابها على “تويتر”:‏”هلق صار تطبيق القانون جريمة. جريمتي اني طلبت تطبيق قانون رفع السرية المصرفية. بطمنكم يا مودعين انو اذا بقيت الحال على هذا المنوال: يدعى على القاضي لانو استرجى وطلب تطبيق القانون. للاسف اذا هيك مش راح تشوفو مصرياتكن الا بالحلم.
‏ولازم تعرفوا انو 30 سنة ظل قانون الاثراء غير المشروع غير مطب،. انا اول من طبقه. وقامت الدني وما قعدت. ويللي ادعى علي اليوم وقفني عن العمل بسبب ذلك ولا يحق له قانونا. انا بعمل ضميري بس اذا بدكن تسترجعوا مصرياتكن، ما فيكن تطلبوا قضاة من القمر. انا بقدم حالي فدى الحق، ما بيهم.
‏بس حقوق الناس مين بيحميها. يا رب توكلت علكه ماذا يفعل بي الانسان.
هلق المطالبة بتطبيق القانون خاصة قانون رفع السرية المصرفية صار جريمة. بتحرز يدعى على القاضي الذي يطالب بتطبيقه. بتأسف قلن يا مودعين انو بالحلم مش راح تشوفو مصرياتكن”.

الادعاء على عون: وتغريدة القاضية عون جاءت اثر ادعاء  النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات عليها بجرائم القدح والذم والتحقير ونشر اخبار كاذبة، والاخلال بواجبات الوظيفة واثارة النعرات الطائفية والمذهبية.




واحال عويدات ادعاءه على الهيئة العامة لمحكمة التمييز لمحاكمة عون بالجرائم الجنحية المدعى بها عليها.

ويأتي الادعاء بعد تخلف عون عن المثول امام القاضي عويدات لاستجوابها في شكوى رئيس مجلس النواب نبيه بري وزوجته رنده ضد عون، على خلفية نشر الاخيرة اسماء لشخصيات سياسية لبنانية بينهم المدعيان، عن تحويلات مالية بملايين الدولارات الى الخارج.

وكان عويدات قد استمع الى افادة وكيل بري وعقيلته المحامي علي رحال الذي كرر شكواه ضد عون، فيما سارعت الاخيرة الى تقديم دعوى رد ضد عويدات امام محكمة التمييز المدنية.

وقالت الوكيلة القانونية للقاضية غادة عون باسكال فهد: “القاضية عون لم تحضر بل تقدمت بطلب رد لوجود خصومة مع القاضي غسان عويدات إضافةً إلى عدم اختصاص النيابة العامة التمييزية بالدعوى”.

وقال محامي رئيس مجلس النواب نبيه بري وعقيلته علي رحال أن: “الدعوى قانونيّة وهناك إصرار على المضي بها حتى النهاية فهناك كرامات ولن نتراجع”.



المركزية