من لا يملكون تذاكر للمباريات مدعوّون للمونديال! قطر تطلق مبادرة لخوض تجربة استثنائية، هذه تفاصيلها

أطلقت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الخميس 6 أكتوبر/تشرين الأول 2022، مبادرة جديدة تُتيح للمشجعين الراغبين في السفر إلى قطر لحضور كأس العالم 2022، والذين لا يملكون تذكرة للمباريات، فرصة ذهبية لخوض تجربة استثنائية من دون عناء التفكير في أي شروط مُحددة.

إذ أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث على موقعها الإلكتروني، إطلاق مبادرة “هيا معي 3+1″، التي تُساعد أي مشجع من خارج قطر حاصل على بطاقة “هيا” استخدام رقم تذكرة إحدى مباريات المونديال لدعوة 3 مشجعين آخرين لا يحملون تذاكر خاصة للمباريات، للدخول إلى قطر خلال فترة البطولة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول.




ووفقاً لشروط المبادرة، يجب ألا يقل عمر المشجع الراغب في السفر إلى دولة قطر من دون تذكرة مباراة للمونديال عن 18 سنة، وأن يحمل جواز سفر ساري الصلاحية، مع التنويه بأن هذه المبادرة غير صالحة لسكان دولة قطر وتقتصر فقط على القادمين من الخارج.

كما اشترطت المبادرة على المشجع الذي يحمل تذكرة للمونديال مسبقاً وبطاقة هيا ويريد الاستفادة من هذه المبادرة، وإحضار 3 مشجعين على اسمه، أن يؤكد مقر إقامتهم في قطر خلال البطولة، ودفع رسوم غير مستردة قيمتها 500 ريال قطري.

وللاستفادة من مبادرة “هيّا معي 1+3” ودعوة ثلاثة مشجعين من غير حاملي التذاكر لدخول قطر خلال البطولة؛ يجب على المشجع الحاصل على الموافقة لبطاقة هَيّا زيارة بوابة هيّا، واختيار “بطاقتي”، ثم النقر على “الإجراء”، واختيار “هيّا معي” عبر هذا الرابط، لتظهر له رموز لـ3 قسائم، والتي يمكنه إرسالها إلى ثلاثة مشجعين من غير حاملي التذاكر.

من جهته، يتعيّن على المشجع الذي يتطلع إلى الاستفادة من مبادرة “هيّا معي 1+3” زيارة بوابة هيّا لتقديم طلب الحصول على البطاقة، والضغط على “قسيمة هيّا معي” من “فئة مقدم الطلب”، وإدخال رمز القسيمة، واختيار “تحقق من صحة قسيمتي”، والموافقة على الشروط ثم مراجعة الطلب قبل تقديمه.

وبعد الموافقة على طلب الحصول على بطاقة هيا؛ سيصل إلى كل مشجع من خارج الدولة تصريح عبر البريد الإلكتروني، يتيح له الدخول إلى قطر، كما ينبغي لجميع المشجعين تحديد مكان الإقامة في طلب الحصول على بطاقة هيّا، سواء كان الحجز من خلال وكالة قطر لأماكن الإقامة أو عبر الفنادق أو الشركات أو تطبيقات ومواقع الحجز الأخرى.

وينطلق مونديال قطر 2022 في 20 نوفمبر/تشرين الثاني، بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب “البيت” في أول مونديال كروي يقام بالشرق الأوسط والعالم العربي.

وعلى مدى 29 يوماً، ستشهد البطولة 64 مباراة، على أن يُسدَل الستار على المنافسات في 18 ديسمبر/كانون الأول، تزامناً مع اليوم الوطني للدولة، في ملعب “لوسيل” الذي يتسع لـ80 ألف مشجع.