خاص بيروت اوبزرفر: الاضراب في كردستان ايران امام 48 ساعة حرجة ويتجه نحو الانتفاضة الشاملة !

ابلغت مصادر مطلعة موقعنا بيروت اوبزرفر ان الوضع الميداني في كردستان ايران قد تطور نحو اشتباكات فيما بين الشباب الكرد المنتفضين وان منطقة ديوان دره قد خرجت من تحت سيطرة النظام وتم حرق سيارات تابعة للقوى الأمنية وتم اسر عناصر من القوى الأمنية بعد سقوط جرحى في صفوفهم.

عبدالله مهتدي سكرتير حزب كومله المعارض قال لبيروت اوبزرفر ” نحن نقاتل اليوم نيابة عن كل من تضرر من قبل هذا النظام.  ”




حافظ الفاضلي عضو المكتب السياسي لحزب التضامن الاهوازي بحديث مع موقعنا قال لن نترك كاهوازيين كردستان تقاتل وحيدة وسنتحرك ضمن امكانياتنا عبر موقعنا اخباركم عيننا على كردستان ايران واذا ما استطاع هذا الحراك الصمود لعدة ايام فستكون النتيجة مقلقة للنظام لانه حينها ستقوم المدن الاخرى بالانتفاضة دعماً لحراك الشعب الكردي الذي هو بالنهاية حراك ايراني هدفه الديمقراطية لايران.

وقال انا اذا ما استطاع النظام الاستفراد بحراك كردستان ايران فستكون انتفاضة اخرى تلحق بسابقاتها خاصة وان الفرس غير مقتنعين بالتحرك.

عن الحراك الاهوازي قال اصلا نحن في الشارع ونتحرك ومستعدين لتقديم الدعم لكردستان ولكن علينا ان نأخذ الظروف الموضوعية بعين الاعتبار فالاهواز تحت احتلال امني صارم والنظام يشد قبضته على منطقتنا ومع ذلك نحن مستعدين للمواجهة جنباً الى جنب مع اخوتنا الاكراد.