قاسم: حزب الله مع تشكيل حكومة حتى لو بقي أسبوع من عمر العهد

شدد نائب الامين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم على “أننا في حزب الله مع تشكيل الحكومة حتى لو بقي اسبوع او اسبوعين من عمر العهد، ولا نزال مقتنعين بأن تشكيل الحكومة افضل بكثير من الوضع الذي نحن فيه لانها المعبر لخطة التعافي والانقاذ”.

وأشار عبر “النهار” الى “أن الحكومة هي التي تستطيع ان تعالج بعض المشكلات القائمة، ويمكنها ان تكون في موقع معالجة مشكلة رئاسة الجمهورية اذا لم يجر الاستحقاق في موعده حتى لا نقع في مشكلة هل تستطيع حكومة تصريف الاعمال ان تكون بديلاً او لا تكون؟”.




ودعا الاطراف المعنيين الى “المرونة والتنازل لأنه ليس في الحكومة ما يعطي مكاسب خاصة كبيرة ومؤثرة، لكن تشكيل الحكومة فيه مكاسب كثيرة ومؤثرة للوطن وللوضع اللبناني القائم في انتظار أن يحصل انتخاب لرئيس الجمهورية”، آملاً في “ان يحصل هذا الامر في موعده، للانطلاق الى خطوات اخرى للانقاذ وللعمل في هذه الساحة”.

واعتبر “أن بعض الذين يعملون في الساحة منطقهم منطق تعطيل، فنحن نسمع بعض النواب والمسؤولين دائما عندما يتحدثون عن الاستحقاقات يطرحون شروطاً، كأنما من حقهم هم ان يطرحوا وليس من حق الآخرين”.

وعن الترسيم البحري، أشار إلى “أن موقف الحزب لن يتغير لان حقوقنا المائية والنفطية والغازية نريدها كاملة غير منقوصة، ونحن نتابع التطورات وعلى اساسها سنعبر بالطريقة المناسبة وفي الوقت المناسب عن اي موقف بحسب مجريات المفاوضات ونتيجتها”.