صحف عربية تهتم بحوار الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

بيروت أوبزرفر

ابرزت عدد من الصحف العربية والغربية الصادرة في لندن اليوم الحوار الذي أجراه الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مع قناة الميادين .




وأشارت بعض من هذه التقارير إلى أن نصر الله أشار إلى تفاؤله بشأن تجديد العلاقات بين حماس وسوريا بعد أن قررت حماس تجديد العلاقات التي كانت قبل الحرب في سوريا.

وقال نصر الله إن تدشين منظومة جديدة للعلاقات بين سوريا وعدد من المنظمات العربية اتى بوساطة سياسية منه مع إيران في هذه القضية.
وأشار التليفزيون البريطاني في تقرير له إلى إنّ “لبنان، الآن، أمام فرصة تاريخية في ظل حاجة أوروبا إلى تأمين بديل للنفط والغاز الروسيين”.وقال نصر الله إلى أنّ “الرئيس الأميركي، جو بايدن، جاء إلى المنطقة من أجل الغاز والنفط، والإضافة التي يمكن أن تقدمها السعودية والإمارات لن تحل حاجة أوروبا”.

وقال التليفزيون البريطاني أنه ووفقا لنصر الله، فإن “الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا بحاجة إلى النفط والغاز، و”إسرائيل” ترى فرصة في ذلك”، لافتاً إلى أنّ “بايدن لا يريد حرباً في المنطقة، وهذا الأمر فرصة لنا للضغط من أجل الحصول على نفطنا”.

من جهتها قالت صحيفة رأي اليوم إن ابرز ما جاء في حوار الأمين العام لحزب الله قوله إن الموضوع ليس كاريش وقانا، وإنما كل حقول النفط والغاز المنهوبة من قبل “إسرائيل”، في مياه فلسطين، مقابل حقوق لبنان.

وأضافت الصحيفة أن نصر الله أيضا قال إنّ الأميركيين أدخلوا لبنان في دوامة المفاوضات، فيما “إسرائيل” حفرت الآبار، ونقبت عن الغاز، وتستعد لاستخراجه”، مشدداً على أنّ “الولايات المتحدة ضغطت على الدولة اللبنانية من أجل القبول بخط “هوف”، أو بالطرح الإسرائيلي للحدود البحرية”. كذلك أكّد إن “ما تريده الدولة اللبنانية يمكنها أن تحصل عليه الآن، وليس غداً”، مضيفاً أنّه “لا يوجد هدف إسرائيلي في البحر أو في البر لا تطاله صواريخ المقاومة الدقيقة”.