راتب محمد صلاح أصبح الأعلى في الدوري الإنجليزي.. إليك قائمة أكثر 10 لاعبين أجراً في العالم

بعد نجاح ليفربول، وصيف بطل الدوري الإنجليزي في آخر موسمين 2020-2021 و2021-2022، في تجديد عقد محمد صلاح يوم الجمعة 1 يوليو/تموز 2022، أصبح النجم المصري رابعاً في قائمة اللاعبين الأعلى أجراً في الدوريات الأوروبية.

وأعلن وصيف بطل الدوري الإنجليزي تجديد عقد محمد صلاح ليستمر مع ليفربول حتى 30 يونيو/حزيران 2025.




وبموجب العقد الجديد، أصبح صلاح اللاعب الأعلى أجراً في ليفربول وفي الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل عام، متفوقاً على البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبلجيكي كيفين دي بروين.

أكثر 10 لاعبين أجراً في العالم بعد تجديد عقد محمد صلاح

وخلال هذه السطور، نسلط الضوء على النجوم الأعلى أجراً في الدوريات الأوروبية، وفق الرواتب التي كشفت عنها صحيفة marca الإسبانية.

راتب روبرت ليفاندوفيسكي

وصل المهاجم البولندي إلى بايرن ميونيخ يوم 1 يوليو/تموز 2014، وخلال المواسم الثمانية الماضية نجح في تحقيق الكثير من البطولات أهمها دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، و”البوندسليغا” 8 مرات.

وعلى الصعيد الفردي، حصد ليفاندوفيسكي جائزة أفضل لاعب في العالم “ذا بيست” والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مرتين، وذلك عامي 2020 و2021، وجائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2020.

ويتقاضي ليفاندوفيسكي، الذي أبدى رغبته العلنية في الرحيل عن بايرن ميونيخ في السوق الصيفية الحالية، من الفريق البافاري راتباً أسبوعياً يصل إلى 406 آلاف يورو.

راتب أنطوان جريزمان

يلعب الدولي الفرنسي مع أتلتيكو مدريد منذ خروجه من برشلونة بنظام الإعارة، في الأيام الأخيرة من “الميركاتو” الصيفي لعام 2021.

وخلال الموسم الأخير 2021-2022، لعب غريزمان بقميص “الروخي بلانكوس” 38 مباراة، أحرز خلالها 8 أهداف فقط، كما قدم 7 تمريرات حاسمة.

وعلى الرغم من هذه الأرقام الضعيفة، تشير تقارير أوروبية متطابقة إلى بقاء غريزمان في مدريد، حيث يتسلم راتباً أسبوعيا قدره 413 ألف يورو.

راتب ديفيد دي خيا

يحمي الحارس الإسباني عرين مانشستر يونايتد منذ 1 يوليو/تموز 2011، وخلال هذه السنوات تُوج بسبع بطولات، منها لقب وحيد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخلال الموسم الأخير، دافع دي خيا عن شباك “الشياطين الحمر” في 45 مباراة، تلقى خلالها 66 هدفاً، وخرج من عشر مباريات بشباك نظيفة.

ويدفع مانشستر يونايتد لدي خيا راتباً أسبوعيا قدره 435 ألف يورو.

راتب إيرلينج هالاند

نجح مانشستر سيتي في الحصول على الهداف النرويجي وبشكل رسمي يوم 13 يونيو/حزيران 2022، قادماً من بوروسيا دورتموند.

ولعب هالاند مع “أسود الفيستسفال” 87 مباراة في جميع البطولات، أحرز خلالها 83 هدفاً وقدم لزملائه 19 تمريرة حاسمة.

ونظير انتقاله إلى بطل الدوري الإنجليزي، سيتمتع النرويجي الشاب براتب أسبوعي يصل إلى 435 ألف يورو.

راتب كيفن دي بروين

بعدما رفضه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في تشيلسي، رحل الدولي البلجيكي إلى فولفسبورغ ومن بعده إلى مانشستر سيتي في أغسطس/آب 2015.

وبقميص “السيتزنس” تُوج دي بروين بـ12 لقباً أهمها الدوري الإنجليزي 4 مرات، كما لمع اسمه وأصبح من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم.

ومقابل الخدمات والتمريرات الحاسمة التي يهديها لزملائه وأهدافه الرائعة، يتقاضى كيفين دي بروين راتباً أسبوعياً يصل إلى 446 ألف يورو.

راتب كريستيانو رونالدو

على الرغم من الموسم الصفري الذي أنهاه النجم البرتغالي مع مانشستر يونايتد، إلا أن أرقامه على المستوى الشخصي كانت جيدة جداً.

وخلال 38 مباراة في جميع البطولات مع “الشياطين الحمر”، سجل أفضل لاعب في العالم خمس مرات 24 هدفاً وقدم لزملائه 3 أهداف.

وتتفق وسائل الإعلام الإنجليزية على أن الهولندي إريك تن هاغ، مدرب يونايتد الجديد، يريد الاعتماد على كريستيانو في الموسم المقبل، وكل الدلائل تشير إلى بقائه، إلا إذا حدثت تطورات مفاجئة.

ويتساوى “الدون” مع نظيره دي بروين في الراتب الأسبوعي، حيث يتسلم كريستيانو بدوره 446 ألف يورو.

راتب محمد صلاح

أخيراً جاءت الأخبار السارة لأنصار ليفربول، بعد الإعلان رسمياً عن تمديد عقد النجم المصري لمدة ثلاث سنوات قادمة، تنتهي يوم 30 يونيو/حزيران 2025.

وتُوج صلاح مع ليفربول بجميع الألقاب الممكنة، باستثناء كأس الدرع الخيرية التي استعصت عليه في مناسبتين، كما حصد جائزة الحذاء الذهبي 3 مرات، في المواسم الخمسة التي قضاها مع “الريدز”.

ويبدو أن ليفربول استجاب أخيراً لمطالب صلاح المادية، حيث سيتلقى المهاجم المصري راتباً أسبوعياً يصل إلى 464 ألف يورو.

راتب نيمار دا سيلفا

منذ وصوله إلى العاصمة الفرنسية باريس في صيف عام 2017، لم ينجح صاحب أغلى صفقة انتقال في العالم بمساعدة البي إي جي على التتويج بدوري أبطال أوروبا.

وانتقل نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان يوم 3 أغسطس/آب 2017، مقابل 222 مليون يورو، وهي قيمة كسر عقده مع الفريق “الكتالوني”.

ويدفع سان جيرمان للنجم البرازيلي راتباً أسبوعياً يصل إلى 703 آلاف يورو.

راتب ليونيل ميسي

نجحت إدارة باريس سان جيرمان في حسم انتقال النجم الأرجنتيني الكبير في صيف عام 2021، بعد ثلاثة أيام فقط من إعلان رحيله الصادم عن برشلونة.

وخلال موسمه الأول لم يظهر ميسي بالمستوى المأمول، ونجح في التتويج بلقب الدوري الفرنسي فقط، لكنه ساهم في إنعاش خزينة النادي الباريسي بأرباح وصلت إلى 700 مليون يورو.

ويتلقى ميسي راتباً أسبوعياً يصل إلى 1.113 مليون يورو.

راتب كيليان مبابي

حسمت إدارة باريس الصراع بينها وبين نظيرتها في ريال مدريد على النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، ونجحت في الإبقاء عليه حتى صيف 2025.

ووصل مبابي إلى باريس يوم 1 يوليو/تموز 2018، قادماً من مواطنه موناكو، وخلال تلك الفترة سجل 170 هدفاً في 216 مباراة بجميع البطولات.

ويُعتبر مبابي هو اللاعب الأعلى أجراً في القارة الأوروبية العجوز والعالم، إذ يتقاضى راتباً أسبوعياً يصل إلى 1.16 مليون يورو.