ميقاتي يرد على بعبدا: عجلة التسريب فضحت “المسّرب” والرسالة وصلت

 

صدر عن المكتب الاعلامي لرئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي بيان جاء فيه: “على أثر الضجة التي أثارها تسريب بعض المحيطين برئيس الجمهورية ميشال عون مسوّدة التشكيلة الحكومية التي سلمها الرئيس ميقاتي إلى رئيس الجمهورية، عمد “مَنْ نفى التسريب” إلى توزيع خبر عبر أحد المواقع الالكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي مفاده “ان الفريق المحيط بالرئيس ميقاتي هو من سرّب المسوّدة”.




أضاف البيان: “يهمنا في هذا الاطار التوضيح أن أسماء من سرّب التشكيلة ومن سُرّبت اليه من الصحافيين معروفة وموثقة بالوقائع والادلّة، ومن الافضل ان لا يلعب “المسرّبون” بنار تؤذي زملاء نحترمهم ونقدرهم”.

وتابع: “كما ان عجلة التسريب فضحت “المسّرب” الذي أبقى على علامات بالغة الدلالة على النسخة المسرّبة، ففضحته”.

وختم البيان أن “القصد من تسريب التشكيلة واضح للعموم، والرسالة وصلت، ونعلن وقف السجال لانجاح السعي الحثيث لتشكيل الحكومة وصوناً لمقام رئاسة الجمهورية”.

ويُذكر أن مصادر قصر بعبدا أكدت للـLBCI أن “القصر الجمهوري ليس مصدر تسريب التشكيلة الحكومية التي وزعت بعد ظهر اليوم على وسائل الاعلام”.

وأشارت المصادر الى أنه “ليس من عادة دوائر القصر اعتماد هذا الاسلوب وان كل ما تريد بعبدا قوله أو نشره، توزعه بالطرق الرسمية ووفقاً للاصول”.

وفي وقت سابق، انتشرت عبر وسائل الاعلام نسخة من التشكيلة الحكومية التي قدّمها الرئيس المكلّف نجيب ميقاتي بخط يده إلى رئيس الجمهورية ميشال عون.