نشاط حركة حماس في لبنان يثير جدالا واسعا

بيروت اوبزرفر

أعرب الكثير من اللبنانيين عن قلقهم المستمر في ظل تصاعد نفوذ حركة حماس في البلاد ، وفي هذا الإطار علمت بيروت أوبزرفر أنه وفيبداية الشهر ، تم القبض على عبادة أبو صلاح ، الناشط في حماس من تركيا ، نجل القيادي في حماس صلاح أبو صلاح ، لحمله جوازسفر مزور عندما حاول دخول لبنان. لكن أطلق سراحه بعد أيام قليلة بفضل قيادات حماس وحزب الله الذين تحركوا لإطلاق سراحه. اللافتأن هذا الحدث هو واحد من العديد من أحداث حماس في لبنان ، مثل انفجار مخزن أسلحتها في جنوب لبنان ، مما يشير إلى أن حماستتصرف بحرية في لبنان بينما تخاطر بالمواطنين اللبنانيين.




جدير بالذكر أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية زار لبنان ، ودعا إلى تحسين الظروف المعيشية للفلسطينيين الذينيعيشون داخل خيمات اللجوء هناك.وقال هنية: “سنعمل على تخفيف معاناة أهلنا في المخيمات الفلسطينية في لبنان“.وأوضح أن الحملاتوالمشارع الإغاثيةالتي تنظّمها الحركة في لبنان ستستمر“.

وأشار إلى وجود محاولات أمريكية لوقف عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيينأونروا، الأمر الذي قال إنهينعكس على الظروفالحياتية في المخيمات“.وذكر أن حركة حماستتمسك بالعمل المشترك مع كافة القوى والوطنية والإسلامية في لبنان“.