زيارة مهمة لولي العهد السعودي إلى القاهرة

بيروت أوبزرفر

يقوم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بجولة في الشرق الأوسط ، مستهلًا زيارة لمصر. وقال وزير الخارجية المصري إنهما يناقشانالتعاون ضد الإرهاب في الشرق الأوسط مع التركيز على ليبيا وسوريا.




وفي هذه المناسبة، استخدمت السفارة السعودية لدى القاهرة على حسابها في تويتر،اشتاغ“: “محمد بن سلمان في مصر،وهاشتاغ“: “ولي العهد في بلده الثاني مصر“.

وعبر سلسلة تغريدات تتضمن مقاطع فيديو لتصريحات ملوك السعودية عن مصر، احتفت السفارة السعودية بزيارة بن سلمان لمصر، كمانشرت تصريحات تلفزيونية  للسفير السعودي لدى القاهرة، أسامة بن أحمد نقلي، أكد فيهاارتفاع حجم الاستثمارات السعودية في مصرإلى 30 مليار دولار خلال السنوات الأخيرة، لافتا إلىالسعي لمضاعفاتها“.

وكان الديوان الملكي السعودي أعلن في بيان، عن مغادرة ولي العهد جدة مستهلاً جولته الرسمية بزيارة مصر، موضحاً أنها تأتي بناءً علىتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وانطلاقاً من حرصه على التواصل وتعزيز العلاقات بين المملكة «والدولالشقيقة» في المجالات كافة، واستجابة للدعوات المقدمة للأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، «فقد غادر سموهبحفظ الله ورعايته هذا اليوم (أمس) الاثنين 21- 11- 1443هـ الموافق 20 – 6 – 2022م لزيارة كل من: جمهورية مصر العربية، والمملكةالأردنية الهاشمية، وجمهورية تركيا، حيث سيلتقي سموه خلال هذه الزيارات بقادة هذه الدول؛ لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها فيمختلف المجالات، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك».