مسؤول فلسطيني: رهان حركة حماس على إيران يثير غضب دول عربية

خاص – بيروت أوبزرفر

علم بيروت أوبزرفر أن تصريحات بعض من القيادات الفلسطينية الداعمة لإيلان أثارت غضب بعض من المسؤولين العرب . وأرسلت بعض من الدول العربيةرسائل لقيادات الفصائل وتحديدا حركة حماس والجهاد الإسلامي يشيرون فيها إلى أن الرهان على إيران يماثل النهج الذي أتخدذته بعض من الفصائل العربية مثل حزب الله ، الأمر الذي يزيد من توتر الموقف السياسي في التعاطي مع هذه الفصائل.




وقالت رسالة سياسية أرسلتها دولة خليجية لقيادات حركة الجهاد الإسلامي وحماس من أن الإشادة الغير مبررة بإيران ستنعكس سلبا على الوضع في فلسطين ، خاصة وأن بعض من القيادات الأمنية الفلسطينية حذرت من هذا الأمر واستغلال إيران للأوضاع في فلسطين من أجل حصد أي مكاسب .

وفي هذا الإطار علم بيروت أوبزرفر أن بعض من الاضطرابات في الضفة الغربية تقف ورائها إيران ، الأمر الذي يزيد من دقة هذه القضية.

واشار تقرير أمني صادر عن أحد الأجهزة الفلسطينية الرفيعة إلى أن التعاطي مع إيران يمكن أن يحول الأراضي الفلسطينية إلى نموذج مماثل لليمن أو للبنان التي تشتعل فيها الصراعات بسبب التدخلات الإيرانية ودعم طهران لبعض الفصائل السياسية التي تؤجج الأوضاع في البلاد لتحقيق مكاسب خاصة بها.