السيسي: وقفت بجوار الرئيس محمد مرسي ولم أتآمر عليه

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الثلاثاء 26 أبريل/نيسان 2022 إن مسلسل الأختيار 3  يهدف إلى تسجيل وتوثيق ما جرى بأمانة وإخلاص.

السيسي قال كذلك في كلمته خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، الذي شارك فيه رموز سياسية ونيابية ووزراء ونقابيون وفنانون ومواطنون: “كنا حريصين إن كل كلمة اتقالت في الوقت ده مع الناس الكبار يتم نقلها بمنتهى الدقة”.




السيسي يتحدث عن الرئيس مرسي 

في السياق ذاته، قال الرئيس المصري: “سبب النجاح والتغيير إنه مكنش فيه خيانة ولا تآمر ولا عدم إخلاص.. الإخلاص كان لله والوطن اللي ميتحملش أكتر من كده.. لم أقف مع الرئيس مرسي الله يرحمه كنت واقف مع مصر.. لو تآمرت عليه يبقى أنا تآمرت على البلد وعلى 100 مليون مصري وضيعت حياة ومستقبل 100 مليون”.

السيسي أكمل في كلامه: “الإخلاص والشرف كان من أجل بناء وحماية وطن.. هيجي يوم وهنقف قدام ربنا، وربنا هيسألني عن كل كلمة قتلها وكل فعل عملته”.

كان الرئيس المصري قد استقبل يوم الثلاثاء 26 أبريل/نيسان 2022 رموزاً من المعارضة المصرية أثناء حضور إفطار الأسرة المصرية بمشاركة واسعة من المواطنين والشخصيات العامة والفنانين والوزراء والنواب.

خلال حفل إفطار الأسرة المصرية رحب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالمرشح الرئاسي الأسبق والسياسي البارز حمدين صباحي ودار بينهما حديث خاص، قبل أن يصافح رئيس حزب الدستور السابق خالد داوود، والمخرج وعضو مجلس النواب السابق خالد يوسف، الذين شاركوا في حفل إفطار الأسرة المصرية.

من ناحية أخرى فقد انتقد نشطاء في مواقع التواصل الإجتماعي تصريحات السيسي حول موقفه من الرئيس الراحل محمد مرسي ، وقد اتهموه بالتناقض، خاصة وأن الرئيس الراحل محمد مرسي قد مات في قاعة المحكمة دون أن يتم تقديم أي خدمات طبية له.