الصين وألمانيا تدعمان الكهرباء النظيفة في غزة

خاص – بيروت أوبزرفر

وقعت جمهورية الصين الشعبية وألمانيا اتفاقية بقيمة 16 مليون دولار لإنشاء محطتين كهربائيتين من أجل توليد الطاقة الشمسية التي تحتاجها غزة ، وفي هذا الإطار أعلن محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني إن هذه الاتفاقية ستوفر للجمهور في قطاع غزة توفير ساعات أكثر من الكهرباء خلال فترات النهار ، وهو أمر مهم ودقيق للغاية خاصة مع قرب حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة بصورة لافتة.




من جانبه قال محمد اشتية أن هذه الاتفاقية المهمة تخدم مئات الآلاف من أهلنا في قطاع غزة، وتوفر لهم مصدر طاقة نظيف وتسهم في تقليل تكلفة معالجة المياه، وهي تنسجم مع أولويات خطة التنمية الوطنية.

عدد من المصادر الفلسطينية تساءلت ….أين حركة حماس من هذا التطورة؟ وقال مصدر فلسطيني مسؤول لبيروت أوبزرفر ….اليس من الأجدر الآن أن تعمل جديا على توفير مصادر طاقة لأبناء شعبنا في غزة ، والأهم من هذا ألم يكن الأجرى على الكثير من بيوت الخبرة أن تحضر إلى القطاع للقيام بهذه المشاريع للطاقة؟

واشار هذا المصدر إلى أن القاصي والداني سيعرف أن المخصصات الرئيسية لحركة حماس هي للتطور العسكري ودعم المقاومة ، غير أن ما يجري الأن يفرض على الحركة الالتفات إلى مشاريع البنية التحتية وتوفيرها للشعب.

واشار إلى أن اي تصعيد سيدفع ثمنه المواطن العاجز الحائر منذ سنواتن في غزة ، واعتقادي الشخصي أن المواطن الفلسطيني في غزة يحتاج إلى مستوى من الخدمات أفضل مما يحصل عليه الآن ، خاصة مع ناحية الخدمات الرئيسية ، سواء الصحة أو الطاقة أو مستلزمات الحياه.