هاتريك كريم بنزيمة يُدخله التاريخ مع ريال مدريد.. فعلها للمرة الثانية وقاد “الملكي” لاكتساح تشيلسي

منح هاتريك كريم بنزيمة الجديد ريال مدريد فوزاً كبيراً على مضيفه تشيلسي الإنجليزي في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليدخل المهاجم الدولي الفرنسي المسابقة العريقة.

وسجل بنزيمة ثلاثة أهداف (هاتريك)، في مرمى تشيلسي على أرضه وأمام جماهيره، الأربعاء 6 أبريل/نيسان 2022، وضع من خلالها قدم ريال مدريد الأولى في الدور نصف النهائي، بالفوز عليه 3-1




ومن المقرر أن يتقابل الفريقان في مباراة الإياب يوم الثلاثاء 12 أبريل/نيسان 2022، على ملعب “سانتياغو برنابيو” بالعاصمة الإسبانية مدريد.

هاتريك كريم بنزيمة يُدخله التاريخ مع ريال مدريد

وأحرز الفرنسي المتألق أهدافه الثلاثة من ضربتين رأسيتين في الدقيقتين 21 و24، بينما وقّع على الهدف الثالث بعدما استغل خطأ فادحاً من السنغالي إدوارد ميندي، حارس تشيلسي في الدقيقة 46.

وذكرت شبكة Opta المتخصصة في الإحصائيات، أن بنزيمة بات أول لاعب فرنسي يسجل 11 هدفاً أو أكثر في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا في التاريخ.

كما يُعتبر مهاجم ريال مدريد أول فرنسي يفعل ذلك في بطولة أوروبية بشكل عام منذ جوست فونتان في موسم 1958-1959.

ولم يكتف بنزيمة بذلك، بل بات أيضاً أول لاعب في “الميرنغي” يسجل 6 أهداف متتالية بدوري الأبطال، بعد أن سجل ثلاثية في إياب دور الـ16 أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

في هذه الأثناء، أوضح الحساب الرسمي لدوري أبطال أوروبا على تويتر، أن بنزيمة رابع لاعب يحرز ثلاثيتين متتاليتين في المواسم الأخيرة.

بنزيمة كرر إنجاز ميسي ورونالدو

وكرر المهاجم الفرنسي إنجاز الأسطورتين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في موسم 2016-2017، والبرازيلي لويس أدريانو في موسم 2014-2015.

وكان الحساب ذاته قد أشار عندما أحرز بنزيمة ثلاثة أهداف في باريس سان جيرمان، إلى أن الفرنسي بات أول لاعب في تاريخ المسابقة، يسجل في 18 سنة تقويمية متتالية (2005-2022).

وبأهدافه الثلاثة، عزز بنزيمة موقعه في المركز الثالث بقائمة هدافي ريال مدريد على مر التاريخ برصيد 316 هدفاً، متقدماً على الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو، الموجود في المركز الرابع بـ308 أهداف.

ويحتاج بنزيمة إلى إحراز 7 أهداف أخرى من أجل معادلة راؤول غونزاليس، صاحب المركز الثاني (323 هدفاً)، و8 من أجل تجاوزه، وهو أمر وارد للغاية.

وقد يقف طموح الدولي الفرنسي عند حدود المركز الثاني في قائمة هدافي ريال مدريد التاريخيين، لأن المتصدر كريستيانو رونالدو، يملك 451 هدفاً.

وذكرت صحيفة Marca الإسبانية، أن أول هدف سجله بنزيمة في مشواره مع ريال مدريد، كان في شباك خيريز، يوم 20 سبتمبر/أيلول 2009.

في هذه الأثناء، رفع بنزيمة رصيد أهدافه إلى 70 هدفاً في دوري الأبطال مع ريال مدريد، ليتجاوز حصيلة راؤول، دون احتساب الأهداف التي سجلها المهاجم الإسباني بشباك ويسلا، في الأدوار التمهيدية لموسم 2004-2005.

وفي المجمل، لعب بنزيمة بقميص ريال مدريد 119 مباراة في دوري الأبطال، أحرز خلالها 70 هدفاً، وقدم 25 تمريرة حاسمة.

ووصل بنزيمة إلى هدفه رقم 37 هذا الموسم في جميع البطولات، بواقع 24 في الدوري الإسباني، و2 في كأس السوبر الإسباني، والباقي بدوري الأبطال.