مقتل شخصين وجرح ثلاثة في إشكال عائلي في طرابلس

أعلنت قيادة الجيش اللبناني مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين خلال إشكال عائلي، وقع في منطقة باب التبانة في مدينة طرابلس شمال لبنان.

وذكرت قيادة الجيش اللبناني في بيان مساء اليوم الإثنين إنه “بتاريخ 4 4/ 2022/، وإثر خلافات عائلية وقع إشكال بين عائلتين في منطقة التبانة -طرابلس تطور إلى إطلاق نار ما أدى إلى إصابة الطفل (م.س) الذي نُقل إلى أحد المستشفيات لكنه ما لبث أن فارق الحياة”.




وأضاف البيان “على الإثر أقدم عدد من الشبان على إطلاق النار عشوائياً في المنطقة وحرق أحد المحال التجارية، ما أدى إلى إصابة المواطن ( ع. ق. ا) الذي فارق الحياة، كما أصيب كلٌ من (ب. ص) و( ف . ع) و( ا . ق )”.

وتدخلت قوة من الجيش على الفور، بحسب البيان “لضبط الوضع حيث تعرضت إلى إطلاق نار كثيف ما اضطر العناصر إلى الرد على مصادر النيران”.

ونفذ الجيش “عملية دهم لتوقيف مطلقي النار وأوقفت المواطن (ا.ع) وتجري المتابعة لتوقيف باقي مطلقي النار”.

وتمت إعادة الوضع إلى طبيعته، بحسب البيان،” وبوشرت التحقيقات بإشراف القضاء المختص”.

وكانت “الوكالة الوطنية للاعلام” اللبنانية الرسمية قد أعلنت أن ثلاثة أشخاص أصيبوا “جراء إطلاق رصاص كثيف في منطقة البازار – محيط ملعب الجهاد في التبانة، ناتج عن اشتباك مسلح بين عائلتي عيسى والعلي”.

وأدى الاشتباك إلى تضرر العديد من السيارات والمنازل، واندلاع حرائق عدة في بعض المنازل والمحال التجارية ،حيث عملت عناصر الدفاع المدني على إخمادها.

واستخدمت في الاشتباك، الذي لم تعرف أسبابه، الأسلحة الرشاشة إضافة إلى عدد من القنابل، بحسب ما أعلنت قناة ” الجديد” المحلية.

ونفّذ الجيش اللبناني انتشاراً واسعاً في المنطقة وبدأ بملاحقة وتوقيف مطلقي النار.