أستراليا تصنف حزب الله “منظمة إرهابية”

أعلنت أستراليا، الأربعاء، تصنيف “حزب الله” اللبناني “منظمة إرهابية”.

وقالت وزيرة الشؤون الداخلية، كارين أندروز، عبر تويتر: “تعتزم حكومة موريسون إدراج حزب الله بأكمله وجماعة النازيين الجدد العنصرية “The Base” كمنظمات إرهابية بموجب القانون الجنائي. سأستمر في اتخاذ إجراءات قوية للحفاظ على الأستراليين في مأمن من الإرهاب”.




يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، كان قد طلب من نظيره الأسترالي، سكوت موريسون، وضع الحزب ضمن لائحة “المنظمات الإرهابية”، خلال اجتماع بينهما في قمة المناخ الأممية التي عقد مؤخرا في غلاسكو، وفقا لما نقلته حينها صحيفة “جوروزاليم بوست“. وأضافت في تصريحات نقلتها فرانس برس، أن الجماعة التي تحظى بالدعم الإيراني “تواصل تهديداتها بشن هجمات إرهابية وتوفير الدعم للمنظمات الإرهابية”، كما أنها تشكل تهديدا “حقيقيا” و”موثوقا” لأستراليا.

وكانت أستراليا، مثل الاتحاد الأوروبي، قد حظرت الذراع العسكرية الخارجية للحزب، لكن التصنيف السابق لم يكن يشمل المنظمة بأكملها.

لطالما أدرجت إسرائيل والولايات المتحدة حزب الله كمنظمة إرهابية ، لكن عواصم أخرى كانت مترددة في معاقبة الجناح السياسي للحزب، خشية أن يعيق ذلك الاتصال بالسلطات اللبنانية، التي يفرض فيها حزب الله نفوذه.