الأونروا ترفع شعار المساعدة للسلطة الفلسطينية

بيروت أوبزرفر

تتواصل ردود الفعل على الساحة السياسية الفلسطينية الداخلية ، وأكدت مصادر دولية دعمها المتواصل لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) من أجل مواصلة الدعم المالي والسياسي للسلطة الفلسطينية ، اللافت أن هذا القرار من أونروا جاء بعد جهود كبيرة من فتح.




قالت أونروا في وقت سابق إن المجتمع الدولي أكد بأغلبية ساحقة دعمه لها، وتقديم تبرعات مالية إضافية لتخفيف أزمتها المالية الخانقة.
جاء ذلك خلال مؤتمر وزاري دولي أمس الثلاثاء في العاصمة البلجيكية بروكسل، بمشاركة عشرات الدول ورئاسة الأردن، والسويد بعنوان “استدامة الحقوق والتنمية البشرية للاجئي فلسطين”.

وقال بيان للأونروا، إن “مؤتمر اليوم يظهر مرة أخرى اعتراف المجتمع الدولي بالدور الحيوي المنقذ الذي تلعبه الوكالة في جميع أنحاء الشرق الأوسط”.
وتابع “تأتي هذه الالتزامات في وقت حيوي حيث تواجه الوكالة هجمات سياسية متزايدة تهدد قدرتنا على تقديم المساعدات الإنسانية وخدمات التنمية البشرية للملايين من لاجئي فلسطين”.

وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني: “من غير المقبول أن تظل رفاهية اللاجئين مهددة في ظل غياب حل سياسي دائم لمحنتهم”، داعياً الدول المانحة إلى الوفاء بوعودها المالية بسرعة لأونروا.