البحرين تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان “فورا”

دعت البحرين، الثلاثاء، مواطنيها المتواجدين في لبنان إلى المغادرة “فورا”، وذلك بعد أيام من قرارها سحب دبلوماسييها على خلفية تصريحات لوزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، بشأن حرب اليمن.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان لها، إن “على جميع المواطنين المتواجدين في الجمهورية اللبنانية ضرورة المغادرة فورا نظرا لتوتر الأوضاع هناك مما يوجب أخذ الحيطة والحذر”، بحسب وكالة الأنباء البحرينية.




وأكدت الخارجية على ما صدر عنها من بيانات سابقة بعدم السفر نهائيا إلى لبنان، وذلك “منعا لتعرض المواطنين لأية مخاطر وحرصا على سلامتهم”.

واستدعت السعودية، الجمعة الماضية، سفيرها لدى بيروت وطلبت من السفير اللبناني مغادرة الرياض وقرّرت وقف كل الواردات اللبنانية إليها بسبب تصريحات قرداحي الذي اعتبر أن المتمردين الحوثيين “يدافعون عن أنفسهم” في وجه “اعتداء خارجي” من السعودية والإمارات.

وقررت البحرين القيام بالمثل ثم لحقت بهما الكويت السبت، ثم قررت الإمارات سحب دبلوماسييها ومنع مواطنيها من السفر إلى لبنان.

وأعربت الحكومة اللبنانية عن “رفضها” تصريحات قرداحي، مشيرة إلى أنه “لا يعبر عن موقف الحكومة إطلاقاً”، لكن الوزير رفض التراجع عنها.

والأحد الماضي، قال قرداحي لقناة “الجديد” المحلية، وفق ما نقلت على موقعها الإلكتروني، إن “استقالتي من الحكومة غير واردة”، من دون أن ترد أي تفاصيل إضافية.