باسيل يتوعد “افسد الفاسدين”: إلى السجون در..

اشعلت تغريدة  لرئيس التيار “الوطنيّ الحرّ” جبران باسيل عبر “تويتر” سجالا تويتريا عنيفا مع عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب عماد واكيم ولتدخل على الخط لاحقا الوزيرة السابقة ندى بستاني.

باسيل: وبدأ السجال مع تغريدة نارية لباسيل قال فيها : “صار واضح انّو يلّي عاشوا آخر سنينهم على اتّهامنا زوراً بـ”المازوت الأحمر” والنفط، هم حماة “الفيول المغشوش”، وأرباب تخزين ملايين الليترات ولو على حساب سلامة الناس. الاحتكار والتشبيح وحرمان الناس من حقوقهم وحاجاتهم الأساسية هو تاريخهم وحاضرهم”.




وأضاف: “تفضّلوا سلّموا المحتكرين الهاربين الى القضاء ووقفوا كذب ومحاضرات عن الفساد، يا أفسد الفاسدين. على كل حال التكتل رح يقدّم بكرا اقتراح قانون لمكافحة المضاربات والاحتكار ولتشديد العقوبات… الى السجون درّ”!.

واكيم يرد: ولاحقا، ردّ عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب عماد واكيم على   باسيل عبر “تويتر”، قائلاً: “الكهرباء، البواخر، المازوت الاحمر، السدود، وما تنسى محروقات الذوق تبع ندى… يا عفيف النفس!!! لو عامل بعد أثر باللبنانيين شو كنت حكيت؟”.

البستاني لواكيم: وردا على رد واكيم، غردت الوزيرة السابقة ندى بستاني عبر حسابها على تويتر قائلة:

“أكيد مغلط بالعنوان imad wakim سياسة الافتراء على غيركن لحجب الانظار عنكن وعن فسادكن واحتكاركن وتهريبكن ما بقى تنجح.

القصة صارت مكشوفة والعالم بطلوا عميان وبيعرفوا الحقيقة. بدل ترويج الشائعات للهروب من المسؤولية سلموا المتهمين”.

رد على الرد: تغريدة البستاني استدعت ردا جديدا لواكيم  قال فيه:

“في كل ما قلتيه جملة واحدة صحيحة وهي ان العالم اصبحت تعرف الحقيقة
تعرف جيداً من كان في وزارة الطاقة لمدة ١٢ سنة
تعرف جيداً من اتى بالبواخر وصرف المليارات
تعرف جيداً وضع السدود
تعرف جيداً من وعد بعدم انقطاع المازوت… احسنتِ!”.

سعد: وفي رد آخر على باسيل، غرد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب فادي سعد عبر حسابه على “تويتر”: “السكوت أشرف لك. هل نسيت احتكاركم للوزارات الذي أوصل لبنان الى ما وصل اليه؟ عن أي سجون تتكلم وأنت أول من يجب أن يكون قابعا فيها مع محاسيبكم الذين خرجوا من السجن كالشعرة من العجين رغم اعترافهم برشاوى. رحم الله شهداء المرفأ وعكار الذين سقطوا بسبب فسادكم. فاسد ووقح كمان.” وأرفق التغريدة بوسم: #استحي_بقا”.





المركزية