عقده يمتد لعامين وسيحمل الرقم 30.. باريس سان جيرمان يعلن التعاقد مع ميسي رسمياً

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي رسمياً التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع نادي برشلونة الإسباني، الذي أمضى معه أكثر من 21 عاماً في مختلف الفئات السنية.

وقال سان جيرمان في بيان رسمي نشره عبر موقع الإلكتروني إنه تعاقد مع ميسي في عقد يمتد لعامين، مع عام ثالث اختياري، بعد أن اجتاز اللاعب الأرجنتيني الفحص الطبي.




سان جيرمان يضم ميسي

وأضاف: “التوقيع مع ميسي يعزز تطلعات باريس سان جيرمان بالإضافة إلى تزويد جماهير النادي المخلصين ليس فقط بتشكيلة موهوبة بشكل استثنائي، ولكن أيضاً لحظات من كرة القدم الرائعة في السنوات المقبلة”.

وأكد النادي الفرنسي أن ليونيل ميسي الفائز بالكرة الذهبية ست مرات يعتبر بحق أسطورة في عالم كرة القدم وإلهاماً حقيقياً لجميع الأعمار داخل وخارج كرة القدم.

من جانبه قال ميسي: “أنا متحمس لبدء فصل جديد من مسيرتي مع باريس سان جيرمان. كل ما يتعلق بالنادي يطابق طموحاتي الكروية. أعرف مدى موهبة الفريق والجهاز الفني هنا. أنا مصمم على المساعدة في بناء شيء مميز للنادي والمشجعين، وأنا متحمس للدخول إلى أرضية ملعب حديقة الأمراء”.

إلى ذلك علق ناصر الخليفي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لباريس سان جيرمان قائلاً: “يسعدني أن ليونيل ميسي اختار الانضمام إلى باريس سان جيرمان ونحن فخورون بالترحيب به وعائلته في باريس”.

وأضاف: “لم يخفِ ليونيل رغبته في مواصلة المنافسة على أعلى المستويات والفوز بالألقاب، وطموحنا بطبيعة الحال كفريق هو أن نفعل الشيء نفسه. إن إضافة ليو إلى فريقنا العالمي يمثل فترة انتقال استراتيجية وناجحة للغاية للنادي. بقيادة مدربنا المتميز وطاقمه، آمل أن يصنع الفريق التاريخ مع لمشجعينا في جميع أنحاء العالم”.

ونشر باريس سان جيرمان أولى الصور لميسي في ملعب حديقة الأمراء مرتدياً قميص النادي الأزرق، والذي يحمل الرقم 30، الذي حمله للمرة الأولى في بداياته مع نادي برشلونة.

ثالث صفقة مجانية

وأيصبح ميسي أحدث الأسماء البارزة التي تنضم إلى باريس سان جيرمان في صفقة مجانية هذا الصيف، بعد تعاقد فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مع المدافع الإسباني سيرجيو راموس بعد رحيله من ريال مدريد وانضمام لاعب الوسط الهولندي جورجينيو فينالدم بعد انتهاء عقده مع ليفربول.

وانضم الحارس جيانلويجي دوناروما الفائز بلقب بطولة أوروبا 2020 للنادي الفرنسي أيضاً بعد نهاية عقده مع ميلان، بينما انضم الظهير المغربي أشرف حكيمي من إنتر ميلان مقابل نحو 60 مليون يورو (70 مليون دولار).

ويُعطي انضمام ميسي، الذي لديه 245 مليون متابع على تطبيق انستغرام وأكثر لاعبي برشلونة تتويجاً عبر التاريخ، لسان جيرمان دفعة معنوية كبيرة للدوري الفرنسي الذي يواجه أزمة تتعلق بحقوق البث التلفزيوني، كما يزيد فرصه في التتويح بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.