#رامي_عياش يسافر إلى تركيا للمساعدة في تأمين أدوية لم تعد متوفرة بلبنان.. فيديو لشخص “مجهول” يكشف التفاصيل

انتشر فيديو على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي تحدث فيه أحد الأشخاص، دون أن يذكر اسمه، عن سفر الفنان اللبناني، رامي عياش، إلى تركيا من أجل تأمين مجموعة من الأدوية غير متوفرة في لبنان.

رامي عياش اصطحب معه أحد الأشخاص الذي كان بحاجة إلى دواء لابنه ولم يجده بسبب الأزمة الصحية والاقتصادية التي تعصف بالبلاد، وفق ما جاء في الفيديو الذي انتشر الخميس 1 يوليو/تموز 2021.




إذ وثق هذا الشخص مقطع فيديو كشف فيه أنه توجه إلى تركيا رفقة عياش، وقال إن الأخير قام بتأمين أدوية لـ13 شخصاً في لبنان، موجهاً شكره وتقديره للفنان على هذه اللفتة الإنسانية المميزة.

قال هذا الشخص الذي لم يكشف عن اسمه إنه ذهب إلى أكثر من 15 صيدلية في لبنان ولم يجد الدواء الذي يبحث عنه، فعلم بأمره أحد الأشخاص وتواصل معه مساء وأبلغه بأن موعد طائرته إلى تركيا ستكون الساعة السابعة لأجل عمل هناك.

فذهب برفقته إلى تركيا، وعند وصلا إليها تفاجأ بالفنان رامي عياش وهو ينتظرهما من أجل تأمين الدواء لعدد من العائلات.

كما أوضح أنه أراد أن يوصل رسالة للفنان رامي عياش عبر مقطع فيديو من أجل أن يشكره أمام الجميع، لافتاً إلى أن سعر كل دواء لا يقل عن 11 مليون ليرة لبنانية (أكثر من 7 آلاف دولار أمريكي)، لكن الفنان لم يهتم للمال بل للحالات الإنسانية التي سافر لأجلها.

يذكر أن رامي عياش مشهود له بمبادراته الإنسانية، كان آخرها قبل أشهر قليلة عندما أطلق مبادرة تهدف إلى مد يد العون للطلاب اللبنانيين في مرحلة الشهادات الرسمية.

نشر رامي عياش مقطع فيديو أعلن خلاله عن المبادرة، وقال فيه: “جائحة كورونا تفرض علينا هذه الأيام اعتماد التعليم عن بعد، لذلك بهدف التخفيف من تأثير هذه الأزمة على الطلاب وكمحاولة لمساعدتهم على مواصلة تحصيلهم الأكاديمي، قررت جمعية عياش للطفولة إطلاق مشروع “window of opportunity” الذي يهدف إلى مساعدة نحو 360 طالباً في مرحلة الشهادات الرسمية، وذلك من خلال تأمين حصص مجانية في مختلف المواد العلمية باللغتين الإنجليزية والفرنسية، بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي لهم.

تابع رامي عياش: “الهدف العام من هذه المبادرة هو ضمان استمرارية تعلم الطلاب لاجتياز امتحاناتهم الرسمية بنجاح، وذلك من خلال جلسات مجانية عبر الإنترنت”.