قرار عراقي رسمي بمضاعفة كمية النفط الى لبنان.. وبري ودياب يشكران الكاظمي

شكر رئيس مجلس النواب نبيه بري باسم المجلس النيابي والشعب اللبناني، لرئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، مصادقة الحكومة العراقية على دعم لبنان بالنفط الخام وزيادة هذا الدعم من 500 ألف طن إلى مليون طن، وذلك في برقية هذا نصها:
“يد الخير أبدا لا تنثني … هو العراق رمح الله في الارض”.
مجددا فعلكم وفعل أبنائه ومرجعياته الرشيدة مصداق لقوله تعالى: سنشد عضدك بأخيك”.
ببالغ الشكر والإمتنان تبلغنا موافقتكم وحكومتكم الكريمة على تزويد لبنان بمليون طن من النفط الخام بمعدل يكفي لسد نصف حاجة لبنان من هذه المادة سنويا .
باسمي وبإسم المجلس النيابي والشعب اللبناني اتوجه بالشكر الجزيل للعراق رئيسا وحكومة ومجلسا وشعبا، متمنين لكم التوفيق والسداد وللعراق المزيد من التقدم والاستقرار والازدهار”.

دياب: وفي السياق،  تبلغ رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب رسميا قرار مجلس الوزراء العراقي بمضاعفة كمية النفط التي كانت الحكومة العراقية قد أقرتها للبنان من 500 ألف طن إلى مليون طن سنويا.




وكان الرئيس دياب قد تواصل هاتفيا مساء أمس مع رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي شاكرا له “جهوده وللحكومة العراقية والشعب العراقي الشقيق وقوفهم إلى جانب لبنان في هذه المرحلة العصيبة التي يمر بها”.

ونوه الكاظمي ب”الدور الذي لعبه الرئيس دياب في ظل ظروف صعبة جدا”، مؤكدا “أن الشعب اللبناني يستحق الوقوف معه في محنته الحالية”.