//Put this in the section //Vbout Automation

بالصور والأسماء: شبكة سرقة وبيع شيكات مصرفية بغطاء من حزب الله وسرايا المقاومة وتورط بعض الأجهزة الأمنية!

خاص – بيروت أوبزرفر

كشفت مصادر خاصة لبيروت أوبزرفر أن شبكة متخصصة في سرقة وبيع شيكات مصرفية تنشط في لبنان عبر أشخاص يتلقون الدعم والغطاء من كوادر في حزب الله وبعض القادة في الأجهزة الأمنية تحت مسمى “مخبرين”!




وقالت المصادر أن أحمد جمال شويخ (سوري حاصل على الجنسية اللبنانية) وابراهيم بيضون والرقيب أول متقاعد في قوى الأمن الداخلي هشام علي سليمان والمحامي أحمد حسين حيدر، يشكلون شبكة تقوم بسرقة شيكات مصرفية وتزويرها وإعادة بيعها في السوق السوداء، وذلك علناً عبر مواقع التواصل الإجتماعي!

وأشارت المصادر أن المدعو شويخ يتمتع بحماية من كادرين في حزب الله هما صهراه لشقيقتيه حسن حلاوي من صور وعباس شومر من النبطية، ومن السائق الخاص لنائب أمين عام حزب الله نعيم قاسم وهو من آل دقماق، كما أن المدعو بيضون يصرّح علناً أنه مخبر لدى ضابط أمني رفيع!

واستغربت المصادر قدرة هذه الشبكة على التغلغل داخل المؤسسات الأمنية ومنع تنفيذ أي مذكرات توقيف بحق عناصرها رغم كثرتها، ما يشير إلى تواطؤ من قبل ضباط وعناصر هذه المؤسسات مقابل تلقي رشاوى مالية.

كما تساءلت المصادر كيف يمكن للأجهزة الأمنية ملاحقة أي ناشط سياسي أو إعلامي وتوقيفه وتعجز عن ملاحقة العصابات والمجرمين والقتلة، كما تساءلت عن مدى تورط عناصر أمنيين في عدم تدوين أقوال المتضررين خلال التحقيق ورفضهم الاطلاع على الإثباتات والأدلة التي تدين هذه الشبكة، بالإضافة إلى ابتزاز وتهديد ضحايا هذه الشبكة والضغط عليهم لعدم الادعاء أو دفع قيمة الشيك المصرفي المزوّر بالقوة وإلا سيتعرضون للإيذاء جسدياً ومادياً ونفسياً.

وختمت المصادر بالقول أنها تمتلك الكثير من الأدلة والإثباتات والتسجيلات الصوتية تمتنع في الوقت الحالي عن إظهارها ونشرها، وهناك العديد من ضحايا هذه الشبكة جاهزون للإدلاء بشهاداتهم التي قد تطال رؤوساً كبيرة.