//Put this in the section //Vbout Automation
الهجمات السيبرانية التي نفذتها مجموعة القرصنة اللبنانية أستهدفت جمع معلومات استخبارية وسرقة قواعد بيانات | Source: ClearSky security

الكشف عن حملة “تجسس عالمية” نفذتها مجموعة قرصنة مرتبطة بحزب الله

قالت شركة متخصصة في الأمن السيبراني إن مجموعنة قرصنة مدعومة من حزب الله اللبناني نفذت حملة “تجسس عالمية” استهدفت معظمها شبكات اتصالات في عدة دول حول العالم.

وذكرت شركة “كلير سكاي” للأمن السيبراني أن مجموعة القرصنة التي تطلق على نفسها اسم “Lebanese Cedar” أو “أرز لبناني” تمكنت من اختراق أكثر من 250 خادما في الولايات المتحدة وبريطانيا ومصر والأردن ولبنان وإسرائيل والضفة الغربية.




وأضاف الشركة، ومقرها تل أبيب، في تقرير موسع نشر الخميس أن حملة التجسس التي اطلقتها مجموعة “أرز لبناني”، المعروفة بأنها وكيلة لحزب الله، بدأت مطلع 2020، قبل أن يتم اكتشافها من قبل خبراء “كلير سكاي”.

واستهدفت الهجمات السيبرانية التي نفذتها مجموعة القرصنة اللبنانية جمع معلومات استخبارية وسرقة قواعد بيانات تحتوي على معلومات حساسة، وفقا لتقرير الشركة الإسرائيلية.

فيما يتعلق بشركات الاتصالات، يعتقد أن القراصنة تمكنوا من الوصول إلى قواعد البيانات التي تحتوي على سجلات المكالمات والبيانات الخاصة للعملاء.

ويكشف التقرير عن قائمة بالشركات التي هاجمتها المجموعة، ومنها فودافون في مصر واتصالات الإماراتية والسعودية نت في المملكة العربية السعودية  وفرونتير كوميونيكيشنز في الولايات المتحدة.

الدول التي تركزت فيها هجمات "أرز لبناني"
الدول التي تركزت فيها هجمات “أرز لبناني”

وتركزت الهجمات بشكل أكبر في الولايات المتحدة ومصر والسعودية، وأقل منها في ألمانيا والهند والمملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وكندا ونحو 15 دولة أخرى حول العالم.

ويؤكد تقرير الشركة الإسرائيلية أن مجموعة “أرز لبناني” استخدمت نفس البرامج والتقنيات التي تستخدمها مجموعات قرصنة إيرانية في السابق.