بعد اتهامه بالتسبب في انفجار مرفأ بيروت.. حزب الله يقاضي بهاء الحريري

ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن حزب الله تقدَّم بدعوى إلى القضاء ضد رجل الأعمال اللبناني، بهاء الدين الحريري، نجل الزعيم السياسي اللبناني الراحل رفيق الحريري، والشقيق الأكبر لرئيس الحكومة اللبنانية المكلف، سعد الحريري.

قناة “الجديد” اللبنانية أوضحت، الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول 2020، أن مسؤولي حزب الله قرروا مقاضاة الابن البكر لرفيق الحريري، بعد أن اتهم بهاء الدين الحريري الحزبَ في مقابلة مع صحيفة “ديلي ميل” بالسيطرة على المطار ومرفأ بيروت.




كان بهاء الحريري قال بوقت سابق في مقابلة مع الـ”Daily mail”، إن “حزب الله هو المسؤول عن الميناء والمستودع والمطار، وألقي باللوم على الجماعة والحكومة الفاسدة في الانفجار الكارثي”.

ماذا قال بهاء الحريري ليُغضب حزب الله؟

أضاف بهاء الدين الحريري حينها: “كل شخص في المدينة يعرف أن حزب الله يسيطر على مرفأ ومطار بيروت، وأنه من غير المعقول أن السلطات لا تعرف أن نترات الأمونيوم القاتلة مخزنة في مستودع هناك”.

كما قال بهاء الدين الحريري: “السؤال الذي يجب أن نطرحه هو: كيف تم السماح لهذه المادة القابلة للاحتراق، بالبقاء في وسط هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها مليوني نسمة؟”، وأضاف: “من الواضح تماماً أن حزب الله هو المسؤول عن الميناء والمستودع حيث تم تخزين نترات الأمونيوم. لا شيء يدخل ويخرج من الميناء أو المطار يفعل ذلك مع علمهم. لا شيء”.