//Put this in the section

بعد جبران باسيل… نادر الحريري على لائحة العقوبات الأميركية!

خاص – بيروت أوبزرفر

كشفت مصادر شديدة الخصوصية لبيروت أوبزرفر أن إسم نادر الحريري المدير السابق لمكتب رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري سيكون مدرجاً على لائحة العقوبات الأميركية المزمع إصدارها قريباً والتي تستهدف سياسيين لبنانيين على خلفية مشاركتهم بالفساد وسوء استخدام السلطة.




والجدير بالذكر أن نادر الحريري هو مهندس العلاقة مع رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل التي فتحت الباب أمام وصول الرئيس ميشال عون إلى قصر بعبدا. وكانت هذه العلاقة المستجدة بين تيار المستقبل والتيار الوطني الحر محط انتقادات واسعة لما احاطها من شبهات فساد واستغلال النفوذ وتقاسم المغانم، أبرزها قضية بواخر الكهرباء التي يجري الحديث عن ملايين الدولارات دُفعت كعمولات لتمريرها، وكذلك قضية الفايبر أوبتيك في وزارة الاتصالات التي أطاحت المدير العام السابق عبدالمنعم يوسف الذي عارض الصفقة مما أثار نقمة نادر الحريري عليه وقتها.

وفي سياق متصل، قالت المصادر أن الرئيس سعد الحريري قام بسلسلة اتصالات للاستعلام حول إدراج ابن عمته على لائحة العقوبات الاميركية المروقبة، ويحاول جاهداً الضغط لاستبعاده في محاولة لإزاحة أي شبهة فساد قد تطاله هو وأقربائه وتياره.