//Put this in the section

بهاء الحريري يوضح حقيقة إجرائه لقاء مع صحافي إسرائيلي

تفاعلت مقابلة سياسية للشقيق الأكبر للرئيس المكلف سعد الحريري، الشيخ بهاء الحريري، أكد فيها أن “تشكيل حكومة مع حزب الله خطأ كبير”، مشيرا إلى أنه “في زمن رفيق الحريري لم يكن حزب الله في الحكومة حتى وفاته”.

وبرزت إشكالية المقابلة التي جرت مع موقع Axios الأمريكي بعدما تبين أن صحافيا إسرائيليا من تل أبيب هو الذي أجراها من دون علم بهاء. وفي هذا الإطار، صدر عن المكتب القانوني للشيخ بهاء الحريري البيان الآتي: “تصويبا لما ورد في بعض وسائل التواصل الاجتماعي يهم الشيخ بهاء الحريري أن يوضح بأن المؤسسة الإعلامية الأمريكية Axios اتصلت به من الولايات المتحدة الأمريكية وطرحت عليه بعض الأسئلة المتعلقة بالأوضاع السياسية في لبنان، وقد أجاب عليها دون أن يعرف جنسية ومحل إقامة الصحافي الذي أجرى المقابلة معه. ولو أن الشيخ بهاء الحريري، ابن الرئيس الشهيد رفيق الحريري، كان على إطلاع على هوية الصحافي المنتدب من قبل مؤسسة Axios الإعلامية الأمريكية ومكان إقامته لكان قد رفض بكل تأكيد إجراء أي اتصال به”.




وكانت بعض المواقع الإلكترونية سألت إذا كان بهاء الحريري خرق مبدأ المقاطعة الرسمية اللبنانية مع إسرائيل، أو إذا كان بصدد بعث رسالة معينة في زمن التطبيع العربي.