//Put this in the section

نجوم الفن والتمثيل في لبنان ينعون الإمبراطور محمود ياسين أسطورة السينما العربية

بحزن عميق ودع عدد من نجوم الفن والتمثيل في لبنان الفنان المصري القدير محمود ياسين فتى الشاشة الأول والهرم من أهرام الفن والثقافة في مصر والوطن العربي، صاحب الصوت الجميل في الأداء الإذاعي والتلفزيوني والسينمائي الذي أغنى المكتبة الفنية بأجمل الأعمال والمسرحيات المطبوعة في ذاكرتنا الجميلة وفي قلوب جيل بأكمله تابع أجمل أفلامه ومسلسلاته المصرية في مرحلة السبعينات والثمانينات، بعد أن وافته المنية عن عمر يناهز 79 عاما.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بنشر صور الفنان القدير محمود ياسين، وأطلق ناشطون هاشتاغ #محمود_ياسين قدموا من خلاله التعازي للشعب المصري والعربي برحيل من وصفوه بأسطورة السينما العربية، ورصدنا في “القدس العربي” مجموعة من تعليقات الفنانين اللبنانيين الذين نعوا الراحل الكبير بغصة وأسى عميقين أبرزها:




-النجمة إليسا وصفت رحيل الفنان محمود ياسين بالمؤلم جدا خصوصا وأنه رافق مراحل العز والإبهار الفني في مصر وقالت: “مؤلم جدا خبر فقدان أحد أهم نجوم الفن المصري، محمود ياسين. نجم رافق مراحل العز والإبهار في السينما والتلفزيون في مصر، وشخصية نفتقدها اليوم وكل يوم. أحر التعازي لعائلته والشعب المصري برحيله”.

-النجمة هيفا وهبي نشرت صورة للراحل بالأسود والأبيض وقدمت التعازي لعائلته ولكل محبيه قائلة: “وداعا الفنان الكبير محمود ياسين.. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته خالص عزائي لعائلته ولكل محبيه إنا لله وإنا إليه راجعون”.

-النجمة نانسي عجرم رأت أن غياب الراحل ياسين سيترك فراغا كبيرا وتقدمت بالتعازي من عائلته ومن الشعبين المصري والعربي وكتبت: “محمود ياسين: تاريخ طويل من الأعمال الفنية بالسينما والمسرح والتلفزيون والإذاعة، غيابك رح يترك فراغ كبير، كل التعازي لعائلته والشعب المصري والعربي”.

-النجمة كارول سماحة أعربت عن حزنها العميق لرحيل ياسين بتوجيه الشكر له على عطاءاته وإخلاصه لفنه وجمهوره حسب ما ورد في تغريدتها: “رحيل أسطورة من أساطير السينما العربية التي تذكرنا بالزمن الجميل وبالعصر الذهبي للفن محمود ياسين شكرا لعطائك ولإخلاصك لفنك ولجمهورك”.

-الممثلة كارمن لبس رأت في رحيله خسارة للفن المصري والعربي ونعته بالقول: “رحل صاحب الأداء الراقي، والصوت الرخيم، والحضور القوي… قامة وقيمة فنية غالية جدا… خسارة الفن المصري والعربي… محمود ياسين، الله يرحمك… لن ننساك”.

-الفنانة باسكال مشعلاني نعت بدورها من أمتعنا بتمثيله على مدار سنوات: “يرحم الممثل القدير محمود ياسين يلي أمتعنا على مدار سنوات من التمثيل الرحمة له rest in peace”.

-الممثلة ماغي بوغصن نشرت صورة له وعلقت: “في ناس لو رحلت بالجسد بتبقى. ألف رحمة على روحك محمود ياسين عطاؤك على الشاشة رح يبقى”.

– الممثلة داليدا خليل اكتفت بتوديع الإمبراطور محمود ياسين بعبارة مقتضبة: “وداعا الإمبراطور محمود ياسين”.