//Put this in the section

بالفيديو… قناة مصرية تحذف مقطعًا لأحمد السقا وهو يغني لفلسطين، وغضب على مواقع التواصل

أثار قيام وسيلة إعلامية مصرية بشطب مقطع من مقابلة للفنان المصري أحمد السقا، غنّى فيها لفلسطين، الأحد 11 أكتوبر/تشرين الأول 2020، غضباً واسعاً بين النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً لتزامنه مع قيام موقع “شاهد.نت” التابع لشبكة قنوات “MBC”، بحذف مسلسل التغريبة الفلسطينية، قبل أن يتراجع عن خطوته تحت وطأة الاحتجاج.

أحمد السقا يغني لفلسطين: الأحد، أقدمت قناة DMC المصرية على شطب مقطع من مقابلة الفنان المصري أحمد السقا، غنّى فيه لفلسطين، في أولى حلقات برنامج السيرة الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني.




مصادر إخبارية فلسطينية ونشطاء مواقع التواصل نشروا الفيديو الذي قالوا إنه حُذف من الحلقة عندما نشرته القناة على الإنترنت، وفيه يغني أحمد السقا أكثر أغنية كان يحب أن يسمعها من جده عبده السروجي، وهي “الله يصونك يا فلسطين على الدوام لينا، إحنا العرب نحميكي ومين يقدر يعادينا”.

الفنان المصري قال أيضاً، إنه يعتقد أن هذه الأغنية كان من المفترض أن تكون النشيد الوطني لفلسطين.

في مجمل التعليقات والمشاركات اعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن جهود شطب الرواية الفلسطينية تدخل مرحلة جديدة، بعد الترويج للتطبيع مع الاحتلال كحالة طبيعية، وكدولة صديقة في المنطقة، ثم شيطنة الفلسطيني وقضيته، تنتقل المرحلة الآن لشطب المحتوى الداعم للرواية الفلسطينية.

عربي بوست