//Put this in the section

الفرزلي: الرئيس بري لا يمكن إلا أن يستلهم المصلحة الوطنية العليا في أي قرار يتخذه

استقبل رئيس مجلس النواب في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة بعد الظهر نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي بحضور عضو كتلة التنمية والتحرير النيابية النائب علي حسن خليل حيث جرى عرض للاوضاع العامة وشؤونا مجلسية وبعد اللقاء قال الفرزلي : طبعا كالعادة كانت مناسبة للوقوف على كامل التطورات التي تدور على الواقع اللبناني والساحة اللبنانية وانعكاس ذلك وما قد يترتب من انعكاسات على الساحة البرلمانية . كما دائما تأكدت اكثر من اي وقت مضى ان الرئيس بري لا يمكن الا ان يستلهم المصلحة الوطنية العليا في اي قرار يتخذه بأي شأن يتعلق بتطور مسار الامور الغاية الرئيسية لا تزال التمسك بكيفية اعادة تفعيل عمل المؤسسات والمؤسسات الدستورية بشكل خاص ومن هنا يأتي الدور البرلماني والمجلسي والذي تدارسنا أيضا البدء بتفعيل دراسة كل القوانين المتعلقة الموجودة والتي ستأتي قريباً خاصة تلك المتعلقة بإعادة اعمار بيروت جراء ما خلفه الانفجار الذي حصل في المرفأ ومشاريع القوانين الاصلاحية الموجودة في المجلس وأيضاً اعادة تفعيل ما هو مطلب مركزي للبنانيين وهو قانون الانتخابات النيابية وهناك مشاريع قوانين في اللجان المشتركة سيصار الى اعادة تفعيل هذا القانون بشكل واضح وتفعيل العمل في سبيل اصدار قانون انتخابات نيابية وهذا مطلب كان وما يزال مطلبا أساسياً عند كافة الفئات اللبنانية .

وحول الشأن الحكومي ومسار التأليف أجاب الفرزلي : لا تزال الامور قيد الدرس هناك اصرار على التعاطي بهذه المسألة بشكل ايجابي اعتقد ان هناك ايجابية من اجل بلوغ الهدف المنشود واذا ما كان هناك من تفكير يريد المحافظة على استقرار البلد فالرئيس بري لن يكون الا بموقع المتلقف ايجابياً لهذا التفكير .




وحول المشاورات التي اجريت في القصر الجمهوري أشار الفرزلي ان رئيس الجمهورية هو رئيس لكل اللبنانيين اراد ان يطلع من السادة النواب على أرائهم فلا مانع من ذلك .

وكان رئيس مجلس النواب قد استقبل قبل الظهر مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار حيث جرى عرض لملف المتطوعين في الدفاع المدني ونوه الرئيس بري بالجهود التي بذلها ويبذلها عناصر ومتطوعو هذه المؤسسة الوطنية في مختلف المجالات والاوقات .

كما عرض رئيس المجلس اوضاع اللاجئين الفلسطينيين خلال استقباله المفوض العام لوكالة الامم المتحدة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا فيليب لازاريني .

وبعد الظهر التقى الرئيس بري المنسق الخاص للامين العام للامم المتحدة في لبنان يان كوبيتش وقد جرى خلال اللقاء عرض للاوضاع العامة واخر المستجدات.