Monthly Archives: May 2020

لقاء بعبدا اليوم: أهل البيت يصفّقون لأنفسهم!

فشل لقاء بعبدا قبل ان ينعقد. وبدا ان الرئاسة لم تكتب له النجاح عندما أصرّت على التمثيل الشخصي للمدعوين، ما دفعهم الى الاعتذار الجماعي، وبات الحضور يقتصر على اهل بيت الحكومة من حزب العهد وحلفائه. حتى الرئيس نبيه بري، استبق ...

Read More »

ارتفاع نسب جرائم الابتزاز والتحرش في لبنان

ارتفعت جرائم الابتزاز والتحرش الجنسي في لبنان بنسبة 184 في المائة في مرحلة التعبئة العامة التي فرضت إجراءات عدّة، أهمها الحجر المنزلي وبقاء المواطنين في بيوتهم للحد من انتشار الوباء. وفي بيان لها، أوضحت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنه ...

Read More »

لبنان… حكومة العهد الأخيرة – مصطفى فحص – الشرق الأوسط

يمارس «حزب الله» بصفته الحزب الحاكم، حوكمة سياسية على السلطة بفرعيها (موالاة ومعارضة) ويضع شروطه عليها، فكونه اللاعب السياسي الأقوى، استطاع تحديد أحجام الفاعلين وأدوارهم في صفوف الموالاة من جهة، ومن جهة أخرى تمكن من وضع سقف لمستوى المعارضة. فهو ...

Read More »

رامي مخلوف المسكين… – جلبير الأشقر – القدس العربي

كادت عيوننا تدمع ونحن نشاهد شريطي الفيديو اللذين بثّهما رامي مخلوف: يبدو فيهما كرجل وسيم لا تبين على وجهه السنين (مع أنه اجتاز الخمسين من العمر، لكن العمر نادراً ما يبين على وجه الأثرياء، خاصة إذا حصلوا على ثرواتهم باليَسر)، ...

Read More »

هذا ما انتصر بهزيمة الثورة السورية – حازم صاغية – الشرق الأوسط

صحيح أن الثورة السورية هُزمت؛ لكن ما الذي انتصر؟ أخبار الأسابيع القليلة الماضية متخمة بالأحداث والمعاني التي يمكن إدراجها تحت عنوان كبير: العائلة. والعائلة اليوم تستفرغ إنجازاتها فوق الوطن. هذا هو الجواب عن السؤال أعلاه. لكنْ قبل استعراض بعض ما ...

Read More »

«قضية» رامي مخلوف وما تخفيه – محمد كريشان – القدس العربي

«إذا اختلف اللصان ظهر المسروق»… هكذا يقول المثل وهكذا هو واقع الحال الآن في سوريا في قضية رامي مخلوف ابن خال الرئيس وهذه الضجة المثارة حاليا عما يتعرض له من مضايقات تهدف، حسب قوله، إلى الضغط عليه لدفع أموال طلبتها ...

Read More »

الجميّل: قررنا عدم المشاركة في إجتماع بعبدا

توجه رئيس “حزب الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميل الى رئيس الجمهورية ميشال عون بالقول، “نحن على قناعة تامة أن السلطة الحالية خاضعة للوصاية وتفتقر للمصداقية ليس فقط في الداخل بل في الخارج ايضاً ما يصعب مهمة التحاور مع المراجع الدولية ...

Read More »

الإمارات الأولى والسعودية رابعة.. ما قصة الصناديق السيادية لدول الخليج؟

بينما تعاني دول الخليج بشدة من أزمتي انهيار أسعار النفط وتداعيات وباء كورونا، تتجه الأنظار نحو صناديق الثروة السيادية، فما حجمها لدى كل دولة، وما الغرض من تأسيس تلك الصناديق، وهل يمكنها أن تسهم في مواجهة الأزمة الحالية؟ متى تأسست ...

Read More »

بالفيديو- “حريق مروّع” في برج سكنيّ بالشارقة في الإمارات!

قالت سلطات إمارة الشارقة إنها تمكنت، مساء الثلاثاء، من السيطرة على حريق كبير اندلع في أحد الأبراج في منطقة “النهدة” في الإمارة بعد ساعات من نشوب النار فيه، مضيفة أن سبعة أشخاص أصيبوا في الحريق بشكل “خفيف” ونقلوا لتلقي العلاج. واشترك ...

Read More »