//Put this in the section

فيديو.. الفنان محمد علي يعود مجدداً! هاجم السيسي، وهذا ما قاله عن ملف كورونا

عاود الفنان المصري، محمد علي، الظهور من جديد  مساء الأحد 24 مايو/أيار 2020، مجدداً الهجوم على الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بسبب إجراءات الحكومة تجاه انتشار فيروس كورونا في البلاد.

الفنان محمد علي قال في مقطع فيديو نشره عبر منصة يوتيوب على قناته الخاصة، إن الحكومة المصرية فشلت في ادارة أزمة كورونا بشكل يحفظ أرواح الشعب المصري، متهماً النظام بمحاولة البحث عن كبش فداء ليتحمل مسؤولية أزمة كورونا والفشل في إدارتها في مصر.




الهجوم على الشعب: محمد علي قال إن الإعلام والسلطات كثفت في الفترة الماضية الهجوم على الشعب المصري باعتباره المسؤول عن عدم مراعاة ظروف الوضع الصحي في البلاد، مضيفاً: “الحكومة المصرية والسيسي لم يتخذوا أي إجراء على الإطلاق سواء إجرائياً او احترازياً لتأمين روح المواطن المصري في ظل أزمة فيروس كورونا”.

هذا وأصبح الفنان المصري ورجل الأعمال، محمد علي، حديث الشارع المصري، منذ أن بدأ  بنشر فيديوهات على حساباته في مواقع التواصل، يكشف فيها عن فساد كبير في مؤسسة الجيش، و”إهدار المال العام من قِبَل الرئيس عبدالفتاح السيسي”.

تصريحات الفنان: حيث تصدَّرت تصريحات علي -وهو صاحب شركة أملاك للمقاولات- وسائل إعلام عربية، وبات المصريون والعرب المهتمون بـ”قضايا الفساد في مصر” التي تحدَّث عنها علي، يترقبون مقاطع الفيديو التي ينشرها الواحد تلو الآخر على حساباته.

ويُشير محرك البحث Google إلى أن كتابة “محمد علي” على المحرك تأتي في صدارة ما يبحث عنه المصريون خلال الساعات الـ24 الماضية، إذ تم سؤال الموقع عن علي 65 ألف مرة، كذلك أشار محرك البحث إلى ازدياد عدد عبارات البحث عن الرئيس المصري بسبب تصريحات علي.

كذلك انتشرت مقاطع فيديو محمد علي، على يوتيوب، والبعض وضع عناوين لها توحي بأنها سلسلة، كـ”الجزء الأول من حديث محمد علي عن فضائح الجيش، والجزء الثاني من حديث محمد علي عن السيسي”، وحظيت المقاطع بتفاعل كبير.

دعوات بالتظاهر: يذكر أنه وفي يناير/كانون الثاني 2020، تصدر وسم (#ارحل يا سيسي) بموقع تويتر، عقب دعوة أطلقها محمد علي للنزول والتظاهر في الذكرى التاسعة لثورة 25 يناير 2011.

فيما تفاعل بعض المواطنين مع دعوات للتظاهر دعا إليها محمد علي في ذكرى ثورة يناير 2020، مطالباً السيسي بفتح ميدان التحرير والميادين كافة، فضلاً عن الشوارع الرئيسية للمصريين للاحتفال بذكرى الثورة.

ومع فشل التظاهرات وعدم خروج أي من المواطنين للتظاهر ضد السيسي، خرج محمد علي في مقطع فيديو، أعلن من خلاله اعتزاله العمل السياسي بالكامل.