//Put this in the section

بالفيديو… مركز الملك سلمان للاغاثة وزع سللا غذائية في صيدا وبيروت

وزع “مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية في لبنان”، بالتعاون مع جمعية “الغنى” الخيرية، ضمن مشروع تأمين السلال الغذائية وتوزيعها خلال شهر رمضان، في مختلف المناطق اللبنانية نحو 800 سلة غذائية في مدينة صيدا.

وشملت هذه المساعدات مئات العائلات المحتاجة في عدد من أحياء المدينة الشعبية ومن الفئات الأكثر حاجة في محيطها ومن مختلف الجنسيات.




وحرصت الجمعية على “تأمين السلال الغذائية إلى مستحقيها في بيوتهم، بما في ذلك أحياء صيدا القديمة التي يصعب ولوج السيارات اليها، نظرا لضيق أزقتها، فتمت الاستعانة بالتوك توك لإيصال هذه المساعدات اليهم”.

وأفاد بيان أن “هذه المبادرة لاقت تقدير كل من شملتهم كونها جاءت في وقتها، في ظل الظروف المعيشية البالغة الصعوبة التي يمر بها الكثير من العائلات منذ أشهر، من جراء الأزمة الاقتصادية وتداعيات مواجهة كورونا”.

في بيروت
وكان المركز وزع أمس الخميس، بالتعاون مع “جمعية بيروت للتنمية”، حملة توزيع مئات السلل الغذائية في بيروت ومخيمات الإخوة الفلسطينيين في نطاقها، مراعيا حالة التعبئة العامة وسلامة إيصالها للمنازل، في إطار مشروع المركز الذي يشمل توزيع 36 ألف سلة غذائية على العائلات المتعففة في شهر رمضان.

وأفاد بيان أن “القيمين على جمعية بيروت للتنمية نوهوا بمبادرة مركز الملك سلمان الخيرية تجاه أهلنا وناسنا في بيروت واخوتنا في المخيمات، والتي تأتي لتضيف الخير على حملة الجمعية منذ بداية هذا الشهر الفضيل لتوزيع الحصص الغذائية والتعقيمية”.

وشكر باسم أهالي بيروت والإخوة الفلسطينيين “مملكة الخير، وعلى رأسها ملك الخير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للوقوف الدائم بجانب اللبنانيين بكل ما فيه الخير والبركة والأخوة”.

كما شكر “فريق عمل مركز الملك سلمان وسفارة المملكة في لبنان التي تبذل جهودا مميزة على الأرض لتعزيز العلاقات الأخوية بين المملكة العربية السعودية ولبنان”.