//Put this in the section

رئيس وزراء بريطانيا يُعلن بفيديو إصابته بكورونا.. ويؤكد: سأقود البلاد بهذه الطريقة

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الجمعة 27 مارس/آذار 2020، ثبوت إصابته بفيروس كورونا، وقال إنه يخضع للعزل الذاتي، لكنه سيواصل قيادة جهود الحكومة لمواجهة الفيروس.

جونسون قال إنه “على مدى الـ24 ساعة الماضية، عانيت من أعراض طفيفة وجاءت نتيجة فحص كورونا إيجابية”، مضيفاً: “أخضع للعزل الذاتي الآن لكنني سأواصل قيادة الحكومة عبر دائرة تلفزيونية لمكافحة هذا الفيروس”.




فيما قال متحدث باسم رئاسة الوزراء في داوننغ ستريت إن جونسون (55 عاماً) عانى من أعراض طفيفة الخميس 26 مارس/آذار 2020، وذلك بعد يوم من حضوره جلسة أسبوعية للرد على أسئلة النواب في مجلس العموم.

وقال المتحدث: “تم إجراء فحص لرئيس الوزراء بشأن كورنا بناء على نصيحة شخصية من كبير المستشارين الطبيين بالحكومة البريطانية كريس ويتي”.

أضاف المتحدث؛ “أُجري الفحص في مقر رئيس الوزراء في داوننغ ستريت بواسطة عاملين في خدمة الصحة الوطنية وجاءت نتيجة الفحص إيجابية”.

كورونا في بريطانيا 

سجلت المملكة المتحدة، الخميس 26 مارس/آذار 2020، ولأول مرة أكثر من 100 وفاة في يوم واحد بسبب فيروس كورونا المستجد.

وطبقت بريطانيا في بادئ أزمة كورونا نهجاً متواضعاً لا يتناسب مع أسوأ أزمة صحية يشهدها العالم منذ وباء الإنفلونزا في 1918، لكن ذلك تغير بعدها لتبدأ فرض قيود مشددة بعدما كشفت التوقعات أن المرض قد يودي بحياة ربع مليون شخص في بريطانيا.

رئيس الوزراء بوريس جونسون أمر بفرض الحجر الصحي في خامس أكبر اقتصادات العالم للحيلولة دون انتشار الفيروس ومنع البريطانيين من مغادرة منازلهم لأي سبب غير ضروري.

كما سجلت بريطانيا 578 حالة وفاة بفيروس كورونا حتى الآن، فيما زاد عدد الإصابات المؤكدة إلى 11658 حالة. وأصبحت بريطانيا سابع أكثر البلدان تضرراً على مستوى العالم بعد إيطاليا وإسبانيا والصين وإيران وفرنسا والولايات المتحدة، وفقاً لحسابات رويترز.