//Put this in the section

السيسي يعلّق على أحداث لبنان.. وأبو صعب يوضح

اعتبر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن “ما يحدث في لبنان هو تداعيات نتيجة موقف حصل”، معتبراً أنه “لو تطور الأمر في لبنان لأكثر من ذلك ستكون الأزمة غير مقتصرة على سوريا وستكون هناك مشكلة كبرى في لبنان”.

وأكد السيسي خلال كلمته في جلسة سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة ضمن فعاليات منتدى شباب العالم أن “استعادة الدولة الوطنية لمكانتها مرة أخرى أمر ضروري، وعلينا استعادة الدول التي فقدت سيادتها الوطنية”.




ورأى أن “الجيوش الوطنية هي المسؤولة عن الاستقرار والأمن داخل بلادها”، مؤكداً أن “الدولة الوحيدة التي نجت من المصير الصعب هي مصر لأن جيشها لا يفرّق بين مسلم ومسيحي”.

من جهته، أوضح وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال الياس بو صعب أن “كلام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حول لبنان جاء رداً على مداخلته في جلسة تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المنعقد في شرم الشيخ، حيث كان يتحدث عن ملف النزوح السوري.

ولفت بو صعب في حديث للـLBCI إلى أن “كلام السيسي عن تخوفه من تطور الأمور في لبنان يأتي انطلاقاً من محبته وحرصه على لبنان ومن تجربة بلاده”.

وأشار بو صعب الى أن مطالب المتظاهرين محقة، داعياً إلى الحفاظ على سلمية التحركات وعدم الذهاب إلى خرق هيبة الدولة”، مشدداً على أن “التغيير لا يمكن أن يكون إلا وفق الدستور”.