//Put this in the section

بالفيديو: بعد سخرية الزعماء منه.. ترامب يلغي مؤتمره الصحافي ويغادر لندن

أفادت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، الأربعاء، بأن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ألغى مؤتمره الصحافي وغادر قمة الناتو بلندن على خلفية تسريب فيديو يظهر زعماء دول بالحلف يسخرون منه.

وقالت الصحيفة البريطانية إن رد فعل ترامب كان غاضباً من قادة العالم الذين يسخرون منه، حيث وصف جاستن ترودو بأنه “ذو وجهين”.




ورصدت عدسات المصورين حديثاً جانبيا بين الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ورئيسي الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والكندي جاستن ترودو، خلال حفل أقيم، يوم الثلاثاء، بقصر باكنغهام في لندن.

ووفق وسائل إعلام بريطاينة، يبدو أن الزعماء الثلاثة كانوا يتحدثون عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب “في غيابه”.

وقالت الصحيفة إنهم لم يذكروه بالاسم، لكنهم أشاروا إلى اللقاءات الصحافية المطولة التي عقدها طوال اليوم.

وظهر في الفيديو جونسون وترودو وهما يتحدثان مع ماكرون عن سبب تأخر الأخير عن حفل الاستقبال المنعقد بمناسبة الذكرى الـ70 لحلف الناتو، ليكملا حديثهما بمزاح عن المؤتمر المطول الذي عقده ماكرون مع ترامب، دون أي إشارة لاسمه.

وسأل بوريس جونسون، إيمانويل ماكرون: “ألهذا السبب تأخرت؟”، وقاطع جاستين ترودو الحوار قائلا: “لقد تأخر لأن المؤتمر الصحافي في الأعلى (مع ترامب) استغرق 45 دقيقة”.

وقال ترودو “نعم نعم لقد أعلن … كان يجب أن تشاهدوا المفاجأة التي ظهرت على وجه فريقه”.

وكما فعل في اجتماع حلف شمال الأطلسي العام الماضي ، تجاهل ترامب بروتوكول القمة العادي واستغل ظهوره مع زعماء الحلفاء للاجابة على عشرات الأسئلة من وسائل الإعلام العالمية.