استدعاء ربيع الأمين الى القضاء مجدداً!!

استُدعي المخرج ربيع الأمين للمثول مجدّدا أمام مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية.

وقال الأمين في منشور له على “فيسبوك”: “عن جديد وبعد تنفيذي كما طُلب مني قضائياً اجراءات الحذف والتعديل في البوستات موضوع الشكوى التي تم استدعائي بسببها اليوم، وذلك قبل انتهاء المهلة المحددة، تلقيت منذ قليل وفيما أنا في زيارة بعيدة عن بيروت، دعوى جديدة للمثول فوراً أمام المكتب نفسه ولم اعرف الاسباب بعد ولم أعرف لمَ هذه العجلة وأنا الذي موعدي معه غداً وكان مطلوب مني أن أحضر غداً إليه”.




وخضع الأمين للتحقيق في مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتيّة، صباح الأحد، على خلفيّة ادعاء رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك الموارد مروان خير الدين عليه. الادعاء ينذر بتحويل المصرفيّين المعركة معهم إلى معركة شخصيّة ضدّ ناشطين أفراد، وسببه منشورات للأمين على «فيسبوك» طاولت خير الدين وانتقده فيها بعد انتشار صوره على مجلّة عالميّة مصطاداً حيوانات بريّة، وإدلائه بتصريحات يتّهم فيها الشعب اللبناني بالبذخ، داعياً الناس إلى التقشّف ومعلناً أنه مع تحويل الودائع من الدولار إلى الليرة.

ولفتت جريدة الاخبار ان استدعاء المعلوماتيّة للأمين جرى بالرغم من حذفه عدداً من «بوستاته» وبالرغم من أن تصريحات خير الدين أثارت استنكار عدد كبير من المواطنين والناشطين الذين تفاعلوا معها بالنقد والسخرية. عبارات الأمين المستفزة، اعتبرها ادّعاء المصرفيّ والوزير السابق بأنها «جارحة». عدد من الناشطين ومجموعات الانتفاضة دعوا إلى وقفة تضامنية مع الأمين «ضد مروان خير الدين قاتل الحيوانات» أمام مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية