//Put this in the section //Vbout Automation

رسالة لاذعة من “رايتس ووتش” لراغب علامة: ننصحك بالاطلاع على تقرير الانتهاكات الخطيرة التي رافقت “إصلاحات” بن سلمان

وجهت منظمة هيومن رايتس ووتش، الإثنين، رسالة لاذعة للفنان اللبناني راغب علامة، على خلفية تعليقاته الأخيرة بشأن “إصلاحات” ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والحراك الشعبي الذي يشهده لبنان احتجاجا على الفساد.

ونشرت المنظمة تغريدة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قالت فيها “ننصح الفنان راغب علامة بالاطلاع على تقريرنا الأخير بشأن الانتهاكات الخطيرة التي رافقت ما سمي بـ “إصلاحات” محمد بن سلمان في السعودية”، مرفقة ذلك برابط للتقرير وعنوانه “السعودية: تغيير فادح الثمن.. إصلاحات مقترنة باعتقالات وتعذيب وقتل”.




جاء ذلك على خلفية تعليقات أصدرها علامة على هامش حفله في “موسم الرياض”، الخميس الماضي، قال فيها إن “لبنان يشهد ثورة شبان وشابات ضد الفساد، وإن اللبنانيين كانوا يتمنون وجود شخص مثل الأمير محمد بن سلمان ليكافح الفساد لكن الشبان في لبنان يقومون الآن بهذا الدور”.

وعلقت “رايتس ووتش” قائلة “بينما استفاد علامة من إزالة بعض القيود الاجتماعية ليغنّي أمام جمهوره في السعودية، يا ليته وجّه تحية إلى النساء الشجاعات المسجونات بسبب دفاعهن عن أبسط الحريات الفردية”.

وأضافت “مثل هذا القمع الذي جلبه بن سلمان هو تحديدا ما يعارضه الكثير من المحتجين في لبنان”.

وكانت تعليقات علامة بشأن بن سلمان قد قوبلت بموجة غضب وانتقادات واسعة لاسيما على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبره الكثيرون “تملقا” ولا يعبر عما يريده اللبنانيون، كما طالبه البعض بالاكتفاء بالفن فقط والابتعاد عن السياسة.