//Put this in the section

نحاس يهاجم حزب الله: ”وزراؤهم نعاج داخل الحكومة”

انتشر مقطع فيديو للوزير السابق شربل نحاس خلال جلسة حوارية وصف فيه وزراء “حزب الله”، بالنعاج الذين يريدون البقاء في الحكومة بعيداً عن المشاكل، بينما وزراء الحزب الاشتراكي والتيار الوطني الحر ووزير المال علي حسن خليل هم من يقاتلون داخل الحكومة، مشيراً ان الوزير محمد فنيش راعى نظام الخصخصة بملف الكهرباء.

وقال إن الحزب شارك في مؤتمر الطائف وكان في الوقت نفسه يتحسب لاحتمال ألا يتم توقيع سلام في لبنان في لعبة شيطانية حاكها حافظ الأسد.




وقال نحاس: “ان عناصر الحزب جاؤوا من بيئة في الجنوب كانت عائلاتهم ترحّب بالاسرائيليين، وانه ليس صحيحاً أن غالبية اللبنانيين تكنّ العداء لإسرائيل كما قال نصر الله، مؤكداً بان لا أحد يخوف أحد، وإذا ذكرونا بثيابهم إنهم شيعة، فهذه مشكلة علينا نحن حلها وننقذهم مما هم فيه.

ولفت نحاس الى ان “مجتمع حزب الله تطور وعلينا التعامل مع هؤلاء اللبنانيين الذين حصلوا على دعم من ايران وانجزوا ما لم تنجزه كل منظومة الجيوش العربية”.

وبعد انتشار الفيديو تعرض نحاس لهجوم عنيف، متهمين اياه بالعنصرية بعد حديثه عن أهل الجنوب:

ورد نحاس في اتصال مع “الجديد” على الفيديو المتداول له، قائلاً: “متمسكون بكل كلمة، وهدفنا إقامة دولة مدنية تجعل من العداء لإسرائيل أساسا لها.” مضيفاً “إننا نمتلك في “مواطنون ومواطنات في دولة” المشروع السياسي الواقعي الوحيد لانقاذ البلد وهذا الكلام الذي انتشر حُكي قبل ثلاثة أيام أمام مئات الناس بسياق نقاش وشرح وتناقشنا بموضوع سلاح “حزب الله” .