//Put this in the section

عقار منشط ومقوي عضلات تناوله الفنان هيثم أحمد زكي أدى إلى وفاته

كشف مصدر أمني لصحيفة مصرية عن سبب وفاة الفنان الشاب هيثم زكي، نجل الممثل الراحل أحمد زكي، مشيراً إلى أن هيثم تناول عقاراً كان السبب في موته.

ونقلت صحيفة «الشروق» المصرية، اليوم الخميس 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، عن مصدر -لم تسمه- قوله إن «الفنان هيثم زكي تناول منشطاً ومقوي عضلات لرفع هرمون التستوستيرون في الجسم، وهو غالباً ما يتناوله لاعبو كمال الأجسام والمترددون على صالات الجيم؛ وهو ما سبب له حالة من الهبوط الحاد والإرهاق».




وأضاف المصدر أن العقار الذي تناوله هيثم «رفع له إنزيمات الكبد؛ ما جعله يتوجه إلى الصيدلية، وتم حقنه بإبرة مسكنة، وهو ما جعله لا يشعر بآلام الكبد التي تفاقمت مع الوقت وأُودت بحياته».

هيثم مات وحيداً

وعُثر على جثة هيثم، البالغ من العمر 35 عاماً، بمنزله في مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، وقد أُعلن عن وفاته في وقت مبكر من صباح الخميس، وهو ما أصاب الوسط الفني المصري بصدمة.

وفي وقت سابق، قالت صحيفة «اليوم السابع» نقلاً عن مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، إن الفنان الراحل أصيب بالإعياء في أثناء أداء التمارين الرياضية بصالة جيم اعتاد التمرن بها، فتوجه إلى المستشفى لإجراء فحوص.

وقال الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن هيثم كان يعاني آلاماً بالمعدة في الأيام القليلة الماضية، وكان آخر ظهور له يوم الثلاثاء الماضي 29 أكتوبر/تشرين الأول.

في حين أشار جيرانه إلى أنهم رأوه للمرة الأخيرة يوم الأربعاء 5 نوفمبر/تشرين الأول، وهو يشتري بعض الأدوية.

فيما أكدت خطيبته إنجي سلامة، خبيرة العلاج بالطاقة، أنه توجه إلى المستشفى لإجراء بعض الفحوص الطبية، وعاد بعدها إلى منزله واختفى طوال أسبوع، ولم يردّ على اتصالاتها المتكررة، لذا أبلغت الشرطة.

وقد انتقلت قوة أمنية إلى منزله بحي بيفرلي هيلز بمدينة الشيخ زايد، وعند فتح باب الشقة بعد استئذان النيابة وجدته ملقىً على الأرض في الحمام، وقد فارق الحياة.

وعاينت النيابة العامة مسكنه، وتبيّن سلامة منافذ الشقة كافة، وعدم وجود بعثرة بمحتوياتها، في حين لم توجد أي إصابات ظاهرية بجسد الفنان الراحل، ونقل جثمانه إلى المستشفى لأخذ عينة، لبيان سبب الوفاة.

حياة هيثم أحمد زكي الفنية

بدأ هيثم مشواره الفني عام 2006 في فيلم «حليم» من بطولة والده، ثم قدم بعد ذلك مجموعة من الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية.

ومن أشهر الأفلام التي شارك بها: «البلياتشو» 2007، و«كف القمر» 2011، و «نقطة دم» 2011، و «سكر مُر» 2016، و «الكنز» بجزأيه في 2017 و2018.

وفي التلفزيون قدّم مسلسلات: «دوران شبرا» 2011، و «الصفعة» 2012، و «السبع وصايا» 2014، و «أستاذ ورئيس قسم» 2015، و «كلبش» 2018.