//Put this in the section //Vbout Automation

ضاهر يرد على النائب العام المالي بالادعاء عليه في جرم تسريب معلومات سرية وتحقيقات

إدعى المدير العام للجمارك بدري ضاهر على النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم لدى التفتيش القضائي  في جرم تسريب معلومات سريّة وتحقيقات.وذلك ردا على إدعاء الأخير عليه في جرم هدر المال العام.

وقال ضاهر في مؤتمر صحافي: مقتنع بأن الرأي العام هو افضل وسيلة للتقويم خصوصا في لبنان لأنه “بلد صغير وجميع الناس تعرف بعضها” وما يطالب به الناس أطالب به منذ 30 سنة والانفعال الذي عبّر عنه الناس مبرّر.




أضاف: على الناس أن تستخدم قانون الحق بالحصول على المعلومات وأنا ملزم بتنفيذ هذا القانون وبأن أعطي المعلومات تجاوباً مع أي طلب يتم تقديمه ومن أي مواطن.

وتابع: جريمة أن نسكت بعد ما يقال ولوقف المعمعة الحاصلة على وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول أحد المستوعبات الذي وصل الى لبنان.

وأردف: وصل أحد المستوعبات باسم لارا انطون الى مرفأ بيروت يحتوي على أمتعة منزلية مستعملة وهي معفاة من الرسوم الجمركية وفق القانون.

وأعلن ان الفساد ينتج عادة عن الاجراءات التي يمرّ بها الشخص وقمنا بإلغاء العديد من المراحل والمحطات خصوصاً التي تميل الى الفساد من جهة الموظف أم المواطن.

وتابع: أنا ملزم بتنفيذ القانون وبتقديم المعلومات ومستعدّ لإظهار كل التفاصيل وأقمنا لجنة مع الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وهذه اللجنة مهمتها تبسيط الإجراءات وتحليلها.