//Put this in the section //Vbout Automation

إفطار صحي وسريع.. لهذه الأسباب يجب أن تبدأ يومك بكوب من الماء الدافئ وموزة

رغم أن الإفطار أهم وجبة في اليوم، فإن معظمنا يتجاهله غالباً، لأننا لا نملك الوقت الكافي، لكن الخبر الجيد هنا  هو أنَّ شرب الماء الدافئ في الصباح مع موزة واحدة يعتبر فطوراً صحياً وله تأثيرات مذهلة على أجسامنا، بحسب موقع Trucs et Astuces الفرنسي.

شرب الماء الدافئ وتناول موزة في الصباح

أغلبنا يتناول وجبة الإفطار على عجل، فيكتفي بساندويتش سريع التحضير أو لُقيمات تسد رمقه حتى وقت الغداء، ونسبة كبيرة من الناس تكتفي بتناول فنجان قهوة صباحاً، في حين تترك الطعام إلى وقت الظهيرة.




لا داعي للحديث عن فوائد الفطور وأهميته، فقد بات الجميع يعرف انعكاساته على الصحة العامة، لكن ربما نقدم لك وصفة صحية وسريعة في الوقت نفسه، لتناولها صباحاً قبل الذهاب إلى العمل.

فلست بحاجة في الواقع إلى إعداد وجبة إفطار فاخرة تستغرق كثيراً من الوقت في كل صباح (لا أحد لديه وقت لذلك). لحسن الحظ، يمكنك تناول وجبة إفطار جيدة تتكون فقط من ثمرة موز واحدة وكوب من الماء الساخن.

واعلم أن آثار هذين الأمرين على جسمك لا تصدَّق!

يساعد في فقدان الوزن

يعد تناول كوب من الماء الدافئ وموزة يومياً واحدة من أصح الطرق لتناول الإفطار.

فما هو إذن تأثيره المذهل؟

أولاً يعتبر هذا الإفطار أسهل طريقة لزيادة معدل فقدان الوزن، فمن فوائد الموز أنه يُحفز الهضم ويعمل على تسريع عملية الأيض.

ومن المؤكد أن الجمع بين هذه العادة الصحية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، سوف يعطيك نتائج أفضل إذا كنت تحاول فقدان الوزن.

وهناك فائدة أخرى كبيرة من تناول الموز، وهو أنه يعطيك شعوراً بالشبع مدة طويلة نسبياً، وذلك لأنه يمنع امتصاص الكربوهيدرات، ومن ثم لن تتضور جوعاً بعد مرور نصف ساعة من تناول وجبة الإفطار.

فوق كل ذلك، يعتبر الموز إفطاراً مثالياً ولذيذاً! فهل تجرب هذه الوصفة؟

يسرع عملية الأيض

لا تقتصر الفائدة على ثمرة الموز وحدها، فتناول كوب من الماء الساخن معها فكرة رائعة أيضاً.

اشرب كوباً من الماء الساخن على معدة خاوية وستلاحظ الفوائد.

ستجد أن عملية الأيض تتسارع، وستكون أقل عرضة لنزلات البرد أو الأنفلونزا، وستصبح بشرتك أفضل بكثير.

كما أن الماء الساخن يساعد كذلك في تقليل آلام الدورة الشهرية ويُحسن من حالة الجلد.