أوفى الكائنات.. كلب ينتظر صديقه ٣ ساعات بعدما دهسته سيارة لمحاولة إنقاذه

إذا تحدثنا عن أوفى كائن، فأول ما يصل إلى أذهان أغلبنا هو الكلب. ويبدو أن الكلاب ليست صديقة وفية للإنسان فقط، بل لكل الكائنات الحية.

إذ انتشر مقطع فيديو في الصين لكلب ظل ينتظر 3 ساعات وسط الشارع، حتى يأتي أحد ليقدم مساعدة لصديقه الذي دهسه سائق سيارة على الطريق.




وحسب وكالة الصين للأنباء، فإن الكلبين كانا يمران بين السيارات في شارع رئيسي بمدينة Kaili الواقعة في مقاطعة Guizhou بالجنوب الغربي الصيني.

ثم دهس سائق أحد الكلبين وتابع سيره دون أن يقدم المساعدة للكلب المصاب، لينتظر الآخر وصول أي مساعدة.

ووفقاً لما نقله موقع «العربية.نت» عن الوكالة الصينية، فإن الكلبين كانا يلعبان في منطقة الحادث كثيراً، وصاحب الكلب الذي دُهسَ مسنٌّ متقاعد، أما الآخر الوفي لم يُذكر شيء عن صاحبه.

ورغم الوفاء الذي أظهره الفيديو الذي شاهده أكثر من مليوني شخص في يومين، إلا أن الكلب المصاب مات قبل إسعافه. وقد اتصل أحد المارة بدائرة المرور، وأخبرها أن كلباً ميتاً يعرقل السير، لينقلوه بعدها لمقبرة الحيوانات.

وبمناسبة وفاء الكلاب، فقبل أسابيع فقط، انتشرت قصة كلب انتظر صاحبه المتوفَّى في نفس المكان الذي تركه به طوال نحو عامين في مدينة نافباكتوس اليونانية.

إذ وجد السكان المحليون كلباً يرفض محاولات التبني، ويعاود مع كل محاولة الرجوع إلى المكان نفسه، حيث توفِّي مالكه السابق حيث دهسته عربة خلاط للإسمنت في نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

ومن وقتها ويعيش الكلب في هذه المنطقة على جانب الطريق ويرفض المغادرة، ورغم محاولة بعض السكان إيواء الكلب في بيوتهم البعيدة نحو 12 كيلومتراً من بيت صاحبه، حيث وقع الحادث، كان يعود أدراجه، وهو ما كان يثير استغراب السكان الذين قرروا إطعامه في مكانه وبناء منزل لينام فيه.