//Put this in the section

باسيل: لبنان ملتزم بالقرار ١٧٠١

أعلن وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ان “لبنان ملتزم بقرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701 وهو لم يعتدِ على اسرائيل بل هي دائما المعتدية تماما كما حصل اخيرا وفي كل مرة”.

وقال في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الألماني هايكوماس: “لمسنا رغبة متوافرة لدى اكثر من 80 في المئة من النازحين السوريين بالعودة، والظروف باتت مؤاتية في سوريا لذلك نطلب من المانيا مساعدتنا بالضغط بهذا الاتجاه وتحويل اموال المساعدات لتشجيع هذه العودة”.




أضاف: “نحن حريصون على سلامة عودة النازحين ولم يسجل لدينا ممن عادوا من لبنان اي انتهاك لحقوقهم وكرامتهم وفي السنة الاخيرة عاد اكثر من مئتي الف سوري من لبنان لان الظروف اصبحت مؤاتية”، لافتا الى ان “الاجراء الذي اتخذه الجيش اخيرا والذي اتى بقرار من المجلس الاعلى للدفاع بلبنان هو نتيجة قيام تجمعات غير شرعية للنازحين ببناء مساكن غير شرعية”.

وأعلن ان “لبنان سينظم مع المانيا نهاية تشرين الاول مؤتمرا مشتركا للاستثمار لتشجيع الشركات الالمانية على الاستثمار لدينا”.

وكان باسيل وصل الى ألمانيا في إطار جولة تقوده الى انكلترا، فالولايات المتحدة الاميركية واسكتلندا. وأجرى محادثات مع مستشار الامن القومي في المانيا بان هاكر. وفي لندن، سيتم توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية مع بريطانيا. وفي الولايات المتحدة الاميركية سيفتتح الوزير باسيل مؤتمر الطاقة الاغترابية. وفي العشرين من ايلول ستكون له جولة على عدد كبير من الولايات يقابل خلالها الجاليات اللبنانية ويطلع على أوضاعها.