//Put this in the section

فيديو.. ظهور لأمير الكويت في منزله بأمريكا بعد حديث عن تدهور حالته الصحية

ظهر أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، الجمعة 13 سبتمبر/أيلول 2019، في مقطع فيديو داخل منزله بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد انتشار تقارير تفيد بأن حالته الصحية «صعبة».

وأعلن الديوان الأميري الكويتي أن الشيخ صباح غادر أحد المستشفيات الأمريكية، مساء الخميس 12 سبتمبر/أيلول، بعد «استكمال الفحوص الطبية»، وقال وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح، إن «نتائجها تكللت بالتوفيق والنجاح، وكانت مطمئنة»، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية «كونا».




وأرجأ أمير الكويت (90 عاماً)، لقاءً كان مقرراً مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد دخوله المستشفى الأحد الماضي. وأوضح الديوان الأميري في بيان، آنذاك، أن اللقاء سيحدَّد لاحقاً.

ومطلع سبتمبر/أيلول الجاري، وصل أمير الكويت إلى الولايات المتحدة، في زيارة قالت «كونا» إنها «خاصة» دون تحديد طبيعتها، قبل أن يتوجه إلى العاصمة واشنطن للقاء ترامب في الـ12 من الشهر نفسه.

وفي أغسطس/آب الماضي، انتشرت شائعات حول صحة الأمير صباح الأحمد على مواقع التواصل الاجتماعي، اضطرت رئيس مجلس الأمة (البرلمان) مرزوق الغانم، إلى الخروج للإعلام وتأكيد تواصله مع الأمير، وتمتُّع الأخير بصحة جيدة.

وفي 18 أغسطس/آب، قال الديوان الأميري إن أمير البلاد تعافى من «عارض صحي تعرَّض له، بعد فحوص طبية تكللت نتائجها بالنجاح»، من دون تفاصيل.