//Put this in the section

لقاء قريب بين بوتين ونتنياهو للتباحث في الملف السوري

قالت وسائل إعلام إسرائيلية الأربعاء، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيزور مدينة سوتشي الروسية الأسبوع المقبل، للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتباحث معه في الملف السوري.

وذكرت قناة “كان” العبرية أن “نتنياهو وبوتين سيعقدان لقاء الأسبوع المقبل، بعدما كان مقررا ذلك الأسبوع الجاري”، دون تحديد يوم اللقاء.




وفي السياق ذاته، نقلت صحيفة “معاريف” العبرية عن مصادر في مكتب نتنياهو أن “اجتماعا بين الأخير والرئيس الروسي سيتم عقده قريبا”.

وفي وقت سابق الأربعاء، كشفت الصحيفة عن حالة من الغضب في وزارة الخارجية الروسية بعد طلب إسرائيلي بعقد لقاء قمة خلال الأسبوعين القادمين بين بوتين، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونتنياهو، بالقدس.

ونقلت “معاريف”، عن مصدر سياسي لم تكشف هويته، أن الجانب الروسي رأى في الاقتراح الإسرائيلي “محاولة سياسية” من قبل نتنياهو، لتحقيق مكسب انتخابي قبيل الانتخابات العامة المقررة في 17 أيلول الجاري/ سبتمبر، على حساب بوتين.

والثلاثاء، قال نتنياهو، خلال افتتاح اجتماع لحكومته :”هناك مساع تجرى حالياً لعقد اجتماع ثلاثي بمشاركة روسيا والولايات المتحدة وإسرائيل، هنا بالقدس، للاستمرار في بحث إخراج إيران من سوريا”.

والتقى نتنياهو ببوتين في روسيا عدة مرات خلال العام الجاري، وأكد له في كل لقاء، رفض إسرائيل ما تسميه التواجد الإيراني في سوريا.