حزب الله ينشر فيديو لعملية استهداف الآلية العسكرية الإسرائيلية

نشرت قناة المنار التابعة لحزب الله فيديو قالت إنه لعملية استهداف الآلية العسكرية الإسرائيلية عند المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل.

ويظهر الفيديو مشهدا واسعا للمنطقة الحدودية، ثم آلية تتحرك على طريق قرب منطقة أفيفيم، بحسب صوت علّق على الفيديو. بعدها، تطلق قاذفة صاروخا يصيب الآلية التي تنفجر ويتصاعد منها الدخان.




ويقول المعلّق “ينطلق الصاروخ الأول من طراز كورنيت نحو الهدف ومن نقطة رماية أخرى صاروخ ثان لتأكيد تدمير الهدف”، مشيرا إلى أن الهدف كان يبعد كيلومترا ونصف الكيلومتر عن خط الحدود وأربعة كيلومترات عن “نقطة الرماية الأولى”.

وكان حزب الله أعلن عن تنفيذ عملية ضد آلية عسكرية إسرائيلية، أمس الأحد، في منطقة أفيفيم قرب الحدود اللبنانية الجنوبية ما أدى إلى تدميرها، وأشار إلى سقوط 4 أصابات. وأفيد بأن الآلية الإسرائيلية التي استهدفتها المقاومة، هي من طراز wolf وتتسع لثمانية جنود، وقد أصيبت في منطقة تقع في عمق 3 كيلومترات عن الحدود.

وقال حزب الله، في بيان في وقت سابق، “عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر الأحد بتاريخ 1 سبتمبر/ أيلول 2019 قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة افيفيم وقتل وجرح من فيها”.

لكن بيانا للجيش الإسرائيلي نفى أن يكون أصيب أو قتل أي جندي بالعملية التي شنّها الحزب بالقرب من الحدود، وذلك خلافا لما نقلته مراسلة الإذاعة الإسرائيلية عن وصول جنديين إلى مستشفى رامبام.