//Put this in the section

كيفية استخدام هاتفك القديم ليكون كاميرا مراقبة منزلية

هل كنت تعرف من قبل أنه بإمكانك تحويل الهواتف إلى كاميرات منزلية؟ إذا كنت لا تعرف ذلك فهنالك تطبيقات بإمكانك تحميلها على هواتف أندرويد لتجعل هاتفك كاميرا مراقبة.

فخلال الأعوام القليلة الماضية، بدأت الهواتف الذكية في تقديم كاميرات ذات جودة جيدة، وبالمثل هي سعة الذاكرة وحتى عمر البطارية.




تحويل الهواتف إلى كاميرات منزلية

وفقاً لموقع Gadgets Now الهندي فإنه بدلاً من بيع هاتف أندرويد ذكي له إمكانات، يمكنك تحويله إلى كاميرات أمن منزلية.

إن هاتف أندرويد أصغر حجماً من كاميرا الدوائر التلفزيونية المغلقة، لذا يمكن تخبئته أو إخفاؤه في أي مكان داخل منزلك. كل ما تحتاج إليه هو تطبيق يحول الهاتف القديم خاصتك إلى كاميرا أمنية.

تطبيقات مراقبة مجانية على أندرويد

وبالحديث عن التطبيقات، فبالرغم من وجود الكثير من تطبيقات المراقبة المجانية، لا تقدم جميعها النتائج المنشودة.

ومن بين أشهر هذه التطبيقات هو تطبيق Alfred Camera، وهذا التطبيق مدعوم بآلية «Google Play للحماية»، وشأنه تحويل أي هاتف ذكي قديم إلى كاميرا أمنية في دقائق.

توجد تطبيقات أندرويد أخرى كذلك يمكنك تجربتها. ويمكنك إما اختيار مشاهدة البث الحي من هاتف آخر تستخدمه، أو حتى المشاهدة من خلال الكمبيوتر.

 تطبيق Alfred Camera

تطبيق Alfred Camera

ما ستحتاجه:

  • اتصال واي-فاي في المنزل، أو اتصال بالإنترنت من خلال شبكة الجيل الرابع على الأقل لهاتفك القديم.
  • بنك طاقة أو مصدر قريب للطاقة لضمان عدم نفاد بطارية الهاتف.
  • حساب إضافي على جوجل مخصص لهذا الغرض.
  • ولضمان أفضل النتائج في ما يتعلق بالخصوصية، يُنصح دوماً بعدم استخدام حسابك الرئيسي على جوجل لهذا النوع من التطبيقات.
  • هاتف قديم يعمل بنظام أندرويد بعد استعادة ضبط المصنع الخاص به.

طريقة تحويل الهاتف إلى كاميرا منزلية

نزِّل تطبيق Alfred Camera على هاتفك القديم. وعملية التثبيت سهلة للغاية، إذ سيتعين عليك اختيار استخدام الهاتف القديم على أنه «كاميرا» وليس بوصفه جهاز عرض عندما يسألك التطبيق «استخدم هذا الجهاز لأي غرض».

ثم يُطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك على جوجل. استخدم حساب جوجل الإضافي لتسجيل الدخول، وهذا كل شيء. أنت الآن تنقل الصورة من منزلك مباشرة.

ولمشاهدة البث، نزل التطبيق على هاتف آخر وسجل الدخول من خلال حساب جوجل الإضافي نفسه الذي استخدمته، واختر خاصية «العرض» عندما يقول التطبيق «استخدم هذا الجهاز لأي غرض»، هذا سيتيح لك مشاهدة البث المباشر من خلال الهاتف.

إذا أردت مشاهدة البث المباشر من خلال الكمبيوتر، فافتح متصفح كروم واذهب إلى الموقع الإلكتروني alfred.computer، وفي الموقع، سجل الدخول بنفس حساب جوجل، وسيعرض أمامك البث المباشر. واعلم أن بإمكانك مشاهدة البث الحي عبر جهاز واحد فقط.

في ما يتعلق بجودة الصورة، فإنها سيئة في النسخة المجانية، فضلاً عن أن هناك خيارات معينة مقيدة، لذا كما هو الحال مع أغلب تطبيقات كاميرات المراقبة، سيتعين عليك الاشتراك.

ويبلغ اشتراك تطبيق Alfred Camera نحو 2.49 دولار في الشهر لحزمة 12 شهراً، وتبدأ الحزم الشهرية من 3.49 دولار.

تأكد من دوام اتصال الهاتف بمصدر للطاقة أو ببنك الطاقة لتجنب إمكانية أن يغلق الهاتف.