//Put this in the section

قائد الجيش اللبناني يؤكد أهمية دعم العلاقات مع الرياض

أكد العماد جوزيف عون قائد الجيش اللبناني، أهمية التعاون ودعم العلاقات بين الرياض وبيروت، وذلك في كلمة له خلال حفل استقبال بسفارة بلاده في الرياض، أمس (الأربعاء).

ويقوم العماد جوزيف عون، هذه الأيام بزيارة للرياض تلبيةً لدعوة الفريق أول ركن فياض الرويلي رئيس هيئة الأركان العامة السعودية، في إطار تعاون عسكري بين البلدين.




وتعد زيارة قائد الجيش العماد عون، للسعودية، الأولى له، حيث تبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين وتبادل الخبرات العسكرية بين البلدين، مع عودة قوية للعلاقات بين الرياض وبيروت، خلال العامين الماضيين، ورفع السعودية تحذير مواطنيها من السفر إلى لبنان.

وخلال زيارة عون للسعودية، قام قائد الجيش اللبناني بزيارة مقر مركز التحالف الإسلامي في الرياض، أمس، وكان في استقباله اللواء الطيار الركن محمد المغيدي أمين عام التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب المكلف. وجاءت الزيارة وفق بيان وكالة الأنباء السعودية، في إطار التعاون المستمر بين التحالف الإسلامي والدول الأعضاء في التحالف، بما فيها الجمهورية اللبنانية، بهدف تعزيز المساعي المشتركة لدحر آفة الإرهاب.

ويتكون التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب من 41 دولة عضواً تعمل معاً لتنسيق وتكثيف جهودها الفردية في الحرب الدولية على الإرهاب والتطرف.

ويعمل ممثلو الدول الأعضاء لدى التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، على مبادرات في مجالات أربعة: الفكرية، والإعلامية، ومحاربة تمويل الإرهاب، والعسكرية.

الشرق الأوسط